الرجال الذين يرغبون في إنجاب الأطفال بعد سن الخمسين: معرفة المخاطر

2020-02-10 | منذ 6 شهر

واشنطن - رائد صالحة - يتفق الأطباء على نصائح مشتركة بالنسبة لصحة الرجل بعد سن الخمسين: حافظ على اللياقة البدنية وتناول الطعام الصحي، وهذا يعني التركيز على الفواكه والخضروات مع التقليل من البروتين الحيواني، لا تتناول الكحول، أشرب الكثير من الماء، والإقلاع عن التدخين فوراًً .

وبالإضافة إلى ذلك ينصح الأطباء فحص جميع الرجال الذين يبلغون من العمر 50 عاماً لسرطان البروستاتا، الذي يعد السبب الثاني لوفيات السرطان لدى الرجال في كثير من الدول، ومن الأهمية، ايضاً،، التصرف بحكمة إذا كان لديك أي أسئلة حول الخصوبة أو القضايا الجنسية،إذ يجب على الفور، استشارة طبيب.

ولكن.. ماذا لو رغب الرجل بعد سن الخمسين بإنجاب إطفال؟. الاجابات متناقضة على الإنترنت، وهناك حرج كبير بالنسبة للرجال من طرح هذه الاسئلة حتى في المجتمعات الغربية، لإن الأمور أصبحت متعلقة بسنه ووظيفته الجنسية مع زوجته وغير ذلك.
وهناك عدد لا بأس به من الأزواج الذين لديهم مخاوف بشأن مشاكل العقم، والخصوبة عند الرجال مسألة متعددة العوامل، ولكن بشكل عام، العمر مهم، في حوالي سن 34، يبدأ (عدد) الحيوانات المنوية في الانخفاض، وفي سن 40، يبدأ (تركيز) الحيوانات المنوية في الانخفاض، ولكن وفقاً للدراسات الطبية، الأمور أكثر تعقيداً من العمر فقط، إذ تشمل مجموعة متنوعة من العوامل من بينها الوظيفة الجنسية والنشاط والتغذية ونمط الحياة والهرومانت والأمراض.

وباختصار، إذا كانت تشعر بمشكلة ما قد تؤدي إلى الانجاب، عليك بتغيير نمط الحياة، بما في ذلك أنظمة التمارين الرياضية والنظام الغذائي واستخدام تقنيات الحد من التوتر ، وربما العلاج النفسي، وكذلك العلاج الهرموني والفيتامينات.

وبالنسبة للمخاوف المتعلقة بتعريض الأطفال للتشوهات الخلقية بسبب الانجاب في وقت لاحق من العمر، يقول الأطباء إن الأمر أكثر تعقيداً من العمر وحده، وما زالت هناك دراسات جارية لتحديد ما إذا كان عمر الأب هو مؤشر مطلق على زيادة المخاطر.

وعلى أية حال، للحد من المخاوف الصحية للرجال الذين يرغبون بالإنجاب بعد سن الخمسين، يمكن التشديد على الالتزام بالنصائح العامة المتعلقة بالصحة بهذا السن، وهي المحافظة على النشاط البدني لمدة ساعة واحدة على اليوم، بما في ذلك المشي وركوب الدراجات ورفع الأثقال، ولا يُنصح بسباق المارثون، مع المحافظة على وزن صحي للجسم، والتفكير في طلب المساعدة النفسية للتعامل مع الضغوطات في العمل أو المنزل او الشؤون المالية أو الأسرة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي