"عهد رقمي جديد".. استثمار الرقمنة لصالح المجتمع

2020-02-06 | منذ 1 سنة

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر كتاب «عهد رقمي جديد» الذي يركز على أحدث معطيات الثورة الرقمية الجديدة في مجال التطبيقات الرقمية، خاصة في مجال إدارة المدن الذكية.

هذا الكتاب من تأليف يوسف العساف (رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا RIT في دبي) وباس بورسما (أستاذ مساعد في جامعة ولاية أريزونا الحكومية في الولايات). يقول منير الحوراني (عضو مجلس المدن الذكية الأمريكي) الذي قام بتعريب واستحداث أفعال وتعبيرات جديدة لأغراض أبحاث هذا الكتاب المميز: يستهدف هذا الكتاب جمهورا واسعا من الساسة وموظفي الحكومة والشركات، وقادة برامج المدن الذكية، ومهندسي «المختبرات الحية» ورواد الأعمال لخدمات وحلول تقنية محتملة، ومديري الاتصالات الذين يديرون قسم إنترنت الأشياء IoT ، ومديري المرافق والطلاب.

تقول عائشة بنت بطي بن بشر (المدير العامة لدبي الذكية) في تذييلها للكتاب: يقدم هذا الكتاب المهم تفاصيل حول سعي المدن لركوب موجة هذا العصر، ويبحث أبعاد وأهمية التكنولوجيا الرقمية في خدمة المجتمعات العربية، وأسس بناء المجتمع الرقمي، ونتمنى أن يقدم الفائدة لجميع القراء، بطرحه الجديد ونظرته المتعمقة في مجال أصبح الطريق الأمثل لحياة بشرية أكثر سعادة وذكاء.

يشار إلى أن الكتاب يقع في 352 صفحة من القطع الكبير.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي