"عقلان" رواية جديدة لـ "محمد الشجاع" ولدت من رحم الأوجاع

2019-09-14 | منذ 2 سنة

 صدرت حديثًا، رواية "عقلان" للكاتب والروائي اليمني "محمد عبده الشجاع"، عن مؤسسة أروقة للدراسات والنشر والترجمة، بالعاصمة المصرية، القاهرة.

و قال الكاتب والروائي "محمد الشجاع" أن نشر الرواية جاء بعد تأجيل طويل، موضحاً الرواية كان عنوانها "عكازٌ في الظل"، لكنه قام بتغييره بما يتناسب مع حركة الأحداث.

وأضاف "محمد الشجاع" : أن رواية "عقلان" تُبعث بعثًا، في لحظات مليئة بالأوجاع والضحايا، الأيام تُكرر ذاتها من واقع النفوس المعبأة بالشرور.

ومن أجواء رواية عقلان : "برغم الزحام الذي يدب في أروقة المدينة المعبدة وأزقتها، لا تزال القرى تنفرد بضجيج يشبه سقوط الريشة أحياناً، وأحايين كثيرة يكون الضجيج يشبه انهيارا صخريا عملاقا، يتمدد ليلقي بظلاله على الأرواح والممتلكات، فيخلّف وراءه نزيفاً دامياً، وجراحاً لا قبل للمراهم بها ولا لتوابيت الزمان".

يذكر أن "محمد عبده قاسم أحمد الشجاع"، كاتب وقاص وروائي يمني، من أبرز أعماله: روايتي "صخرة وحجر، الجُبَّاهي"، (قَطراتٌ مِنْ غُرف القَلبِ) شِعر، (جُرحاً توحَّد كيْ يَنْتقِي شَكلْ مَوتِه) شِعر.

ونشر العديد من الابحاث والدراسات والتحقيقات والمقالات في الصحافة اليمنية ومجلات الجامعة، قدم عشرات الكتب المعرفية في عرض مبسط للصحافة المحلية، أشرف على الملحق الثقافي في صحيف الاسبوع 2004م 2005م.

كما شارك في ملتقى الشعراء العرب 2004م 2006م صنعاء والعديد من الفعاليات، عمل محرراً في مجلة عروس اليمن التي تهتم بشؤون المرأة 2011م 2014م، أهمية اللغة في تاريخ الفكر البشري.. وحقيقتها عند مَارتِن هَيدجَرْ (دراسة تاريخية تحليلية) بحث طويل، (الأسطورة والملاحم) بحث موسع، (البحر المتوسط فلسفة ومعارك) بحث موسع.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي