لحرق الدهون- 6 أنواع من الشاي تناولها يوميًا

الأمة برس
2024-05-26

تعبيرية (انسبلاش)

إذا ترغب في تحويل جسمك لمحرقة دهون، كل ما عليك فعله هو الانتظام في تناول أنواع محددة من الشاي، ثبت أنها تساعد على فقدان الوزن بفعالية كبيرة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل أنواع الشاي لحرق دهون الجسم، وفقًا لموقع "Health".

أفضل أنواع الشاي لحرق الدهون

1- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين، وهي مادة مضادة للأكسدة، أكدت الأبحاث أنها تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، خاصةً الموجودة في منطقة البطن.

2- الشاي الأسود

تساعد عملية التخمير التي يمر بها الشاي الأسود على إكسابه المزيد من مركبات الفلافونويد، التي تساهم في إنقاص الوزن وتقليل الدهون الحشوية بالجسم.

3- الشاي الصيني

يجمع الشاي الصيني بين فوائد الشاي الأخضر والأسود لفقدان الوزن، حيث يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، لغناه بمركبات البوليفينول، التي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.

وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن تناول الشاي الصيني لمدة أسبوعين يزيد من أكسدة الدهون بالجسم، مما يساعد على فقدان الوزن.

وجاء في أحد التقارير أن الشاي الصيني يساهم في خفض سكر الدم وتقليل الإنسولين بالجسم، مما يدعم عملية فقدان الوزن.

4- شاي النعناع

يصبح الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون عند تناول شاي النعناع، لأنه يساعد على فقدان الوزن الزائد، عن طريق كبح الشهية المفتوحة.

علاوة على ذلك، يساهم شاي النعناع في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على المنثول، الذي يعمل على تحسين عملية الهضم وتخفيف انتفاخ البطن، بفضل خصائصه المرخية للعضلات الملساء في المعدة والأمعاء.

5- شاي الزنجبيل

يحتوي شاي الزنجبيل على الجينجيرول، وهو مركب يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، لأن خصائصه المضادة للأكسدة والالتهاب تعزز عملية التمثيل الغذائي.

وأظهرت دراسة صغيرة أن شرب الزنجبيل الساخن يقلل السعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان على مدار اليوم، لأنه فعال في زيادة الشعور بالجوع.

6- شاي الكركديه

خفض الضغط المرتفع ليس الفائدة الوحيدة لشاي الكركديه، بل يساعد أيضًا على التخسيس وحرق دهون الجسم، لاحتوائه على مركب الأنثوسيانين، الذي يمنع امتصاص الكربوهيدرات ويقلل من تأثير السعرات الحرارية المستهلكة من السكريات والنشويات.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي