4 أخطاء لا تعلمها تمنعك من خسارة الكرش

الأمة برس
2024-03-28

تعبيرية (انسبلاش)

يتطلب فقدان الوزن الكثير من الإدراة والتصميم، لكن هناك بعض الأشياء التي قد تجعل من الصعب فقدان الدهون العنيدة، ما يدفعنا لبذل الكثير من المجهود وفقاً لموقع الكونسلتو.

وقد حدد الدكتور آندي جالبين بجامعة ولاية كاليفورنيا، 4 أسباب قد تجعل الناس غير قادرين على التخلص من دهون البطن والكرش، حسبما نشر موقع "Mirror".

أخطاء تمنعك من خسارة الكرش

1- قلة الحركة كل يوم

وأوضح جالبين، أن الدراسات والأبحاث قد أثبتت أن الحركة كل يوم جزء أساسي من عملية خسارة الدهون العنيدة المتراكمة في الكرش، مع الالتزام بذلك وعدم تجاهله أو نسيانه.

2- عدم تناول البروتين

أفاد جالبين: "إذا كنت ممن يكرهون ممارسة الرياضة، فربما تميل إلى فقدان أكبر قدر من الدهون من خلال التغذية ومعرفة ما يحتاجه الجسم من طعام صحي ومفيد.

وأكد أنه في حال الرغبة في خسارة دهون البطن، فهناك حاجة للتأكد من الحصول على كمية كافية من البروتين، لأنه من الصعب الحفاظ على كتلة العضلات مع تناول كمية أقل من البروتين.

3- تجاهل تمارين القوة

وأشار جالبين إلى أهمية الالتزام بممارسة تدريبات القوة، على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، للتخلص من الكرش والدهون المتراكمة بالجسم، حيث يساعد ذلك على حرق السعرات الحرارية.

4- عدم شرب المياه

وتبين أن إهمال شرب كمية وفيرة من المياه يمنع حرق السعرات الحرارية ويسبب حدوث خلل في عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

وبناءً عليه، يجب شرب كمية لا تقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد، وذلك للتخلص من الدهون غير الصحية المتراكمة حول منطقة الخصر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي