مشروبات مذهلة لحرق الدهون.. اجعليها صديقتك في الفترة المقبلة

سيدتي - الامة برس
2023-04-19

مشروبات مذهلة لحرق الدهون.. اجعليها صديقتك في الفترة المقبلة (سيدتي)

بعض المشروبات مذهلة لحرق الدهون. ففي مجال التغذية، ما تشربينه لا يقل أهمية عن ما تضعينه في طبقك. في حين أن بعض المشروبات يمكن أن تدمر نظاماً غذائياً كاملاً مثل المشروبات الغازية، وتلك التي تحتوي على الكثير من السكر، فإن البعض الآخر مثير جداً للاهتمام كجزء من مشروع إنقاص الوزن، ويرجع الفضل في ذلك على وجه الخصوص إلى تركيبتها الخاصة من المغذيات الدقيقة. اكتشفي  وتعزيز فقدان الوزن:

يُعرف عصير الليمون منذ فترة طويلة بخصائصه في إزالة السموم وتنقية الجسم. لكنه أيضاً حليف حقيقي للرشاقة ومحمّل بالفوائد الصحية.
فحمض الستريك الذي يحتويه يساعد على تحفيز إنتاج الصفراء والإنزيمات الهضمية. وبالتالي، فهو يعزز هضم السكريات والدهون، ويساعد أجهزة الإخراج على تنقية نفسها.
ويحتوي الليمون أيضاً على تأثير مشبع وله تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم. وتعد إمكانيات الليمون المضادّة للأكسدة مفيدة جداً لصحة الجسم ككل، لأنها تساعد على إبطاء شيخوخة الخلايا ومحاربة أكسدتها.

للحصول على أفضل النتائج، يوصى بشرب عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الفاتر في الصباح على معدة فارغة.
يمكن أن تكون إضافة عصير الليمون إلى مياه الشرب طريقة رائعة لتذوق الماء والاستمتاع بالفوائد الصحية لمشروب الرشاقة هذا على مدار اليوم.

إلى جانب نظام غذائي متنوع ومتوازن، فإن مشروب التخسيس هذا يزيد من إنفاق طاقة الجسم، ويعزز الهضم ويحارب الانتفاخ.
فوائد التنحيف تأتي من تآزر القرفة والزنجبيل والليمون معاً.
القرفة من التوابل الدافئة التي تزيد من درجة حرارة الجسم. نتيجة لذلك، ينفق الجسم بشكل طبيعي المزيد من الطاقة لاستعادة درجة حرارته المثالية من الناحية الفسيولوجية. بالإضافة إلى ذلك، للقرفة أيضاً تأثير إيجابي للغاية على صحة الجهاز الهضمي ومستويات السكر في الدم والشبع.

من ناحية أخرى، يساعد الزنجبيل على تهدئة آلام الجهاز الهضمي وتسهيل العبور. كما أنه يحفّز على طرد السموم والنفايات الأيضية. مثل القرفة، يزيد أيضاً من درجة حرارة الجسم، وبالتالي يزيد من إنفاقه للطاقة. من ناحية أخرى، يساعد الليمون الأعضاء على تنقية نفسها.

وصفة منقوع القرفة والزنجبيل والليمون

هل ترغبين في الحصول على معدة مسطحة ومتناسقة؟ هذا المنقوع الذي يعتمد على القرفة والزنجبيل والليمون هو الحليف المفضل لتحقيق ذلك.
- مكونات كوب واحد:
1 عود قرفة سيلان
1.5 سم جذر زنجبيل
عصير نصف ليمونة
1 جرام عسل
200 مل ماء

- طريقة التحضير:
لتحضير شاي أعشاب المعدة المسطحة، ابدئي بوضع الماء في قدر. أضيفي عود القرفة ودعيه حتى يغلي. ثم اتركي القرفة تنقع لمدة 7 إلى 10 دقائق في الماء الساخن.
في هذه الأثناء، اسحقي الزنجبيل بعناية، ثم اعصري الليمون. ضعي كلا العنصرين في قاع كوب مع ملعقة صغيرة من العسل.
أخيراً صبّي الماء الساخن فوقه واخلطيه ثم استمتعي به ساخناً قبل النوم، أو بعد تناول وجبة دسمة.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي