لهذه الأسباب لن تستغني عن "الحلفا بر".. يومياً

سيدتي
2022-12-25

لهذه الأسباب لن تستغني عن "الحلفا بر".. يومياً (زهرة الخليج)

تعتبر عشبة "الحلفا بر" من الأعشاب الخضراء التي تشبه النجيلة، وتوجد في الصحراء بمناطق شمال أفريقيا والجزيرة العربية، وهي نبات معروف جداً، وشائع في مصر، حيث ينمو طوال السنة، بحسب أخصائية التغذية في مركز "في ال سي سي" بمدينة العين، ولاء راتب، وهنا توضح لنا فوائد عشبة "الحلفا بر"، ولماذا ينبغي علينا تناولها يومياً.

تقول أخصائية التغذية: لـ"الحلفا بر" أسماء أخرى، منها: حشيش الجمل، أو حلفة مكة، مشيرة إلى أن مذاقها مر بعض الشيء، لكنها تمتلك العديد من الفوائد التي يحتاجها جسم الإنسان، أيضاً عشبة "الحلفا بر" ذات رائحة عطرة، لاحتوائها على زيوت طيارة.

من الشائع حول عشبة "الحلفا بر" أنها تعالج مشاكل الكلى بحسب أخصائية التغذية، موضحة أنه لطالما استخدمها الأجداد في علاج أي مشكلة تتعلق بآلام الكلى والقدمين واحتباس السوائل بالجسم، 
كما أثبتت الدراسات أن لعشبة "الحلفا بر" دوراً فعالاً في علاج آلام الكلى، وتخليص الجسم من السموم والأملاح، بالإضافة إلى دورها الفعال في الحفاظ على صحة الجهاز البولي، ومنع حدوث الالتهابات.

وتشير أخصائية التغذية إلى أن العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج حصوات الكلى تحتوي على نسب من هذه العشبة، نظراً لفاعليتها في علاج وتفتيت حصوات الكلى، وهي من العلاجات القديمة التي اعتادها الإنسان، حال معاناته أوجاع الكلى.

وتوضح ولاء راتب أن الأمهات في الماضي، أيضاً، استخدمن هذه العشبة لعلاج حالات الإمساك المزمن للأطفال، ما أثبت فاعليتها في علاج الامساك بطريقة طبيعية، عن طريق تحسين عملية الهضم، وتليين الأمعاء، وطرد الغازات، وتعتبر من الأعشاب الآمنة للأطفال.

توضح أخصائية التغذية أن عشبة "الحلفا بر" تساعد في تحسين ملمس الجسم، بسبب احتوائها على زيوت عطرية، أثبتت الدراسات أنها تلعب دوراً مهماً في تحسين مظهر البشرة ونضارتها والتخلص من الشوائب.

تلفت أخصائية التغذية إلى أن عشبة "الحلفا بر" تساهم في خفض معدل الضغط المرتفع، وخفض السكر بالدم، كما أنها تساهم أيضاً في علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم.
وبالنسبة للتخلص من زيادة الوزن، تعتبر عشبة "الحلفا بر" من الأعشاب المفيدة جداً في إنقاص الوزن بسبب احتوائها على نسبة من الألياف التي تمنحنا الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنها مدرة للبول،









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي