موقف شجاع للكويت : رئيس مجلس الأمة الكويتي يطالب الاتحاد البرلماني الدولي بطرد إسرائيل قبل روسيا

وكالات - الأمة برس
2022-03-19

رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم (موقع مجلس الأمة الكويتي)جاكرتا - دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم السبت 13-2022، إلى طرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي أسوة بالدعوات المطالبة بطرد روسيا منه بسبب غزوها لأوكرانيا.

جاءت تصريحات الغانم خلال الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية الذي عقد في إندونيسيا، اليوم السبت، على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ144.

وقال الغانم، موجها حديثه إلى رئيسة الاتحاد دوارتي باشيكو، إن رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي يفترض أن تمثل الجميع وليس الكتلة الأوروبية فقط.

مرزوق الغانم: كيف يمكنهم المطالبة بطرد روسيا بسبب غزو حدث قبل أيام ولا يتم طرد إسرائيل التي غزت فلسطين قبل أكثر من 60 عاما

وأضاف أنه في الوقت الذي تتم الدعوة إلى إجراءات حازمة إزاء الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت منذ أسابيع قليلة بما فيها دعوات لطرد روسيا من الاتحاد، فإن هناك تغافلا تاما وتجاهلا كاملا للجرائم الإسرائيلية واحتلالها المستمر لفلسطين.

وتابع الغانم “نحن نرفض الاحتلال بالمطلق فأنا من بلد جرب ويلات الاحتلال قبل أكثر من 30 عاما، ولكن علينا في ذات الوقت التأكيد على رفضنا لمبدأ الكيل بمكيالين إزاء كل القضايا السياسية ذات الطابع الحقوقي”.


وهذه ليست المرة الأولى التي يؤكد فيها مرزوق الغانم على دعم القضية الفلسطينية ومناهضة الاحتلال الإسرائيلي، إذ صعد لأول مرة إلى العناوين في إسرائيل حين صرخ على أعضاء الوفد الإسرائيلي المشارك في المؤتمر الـ137 لاتحاد البرلمانات الدولية، قائلا: “أخرجوا الآن من القاعة… يا قتلة الأطفال”.

وكان الغانم قد دعا برلمانات الدول العربية للتجند لشطب عضوية إسرائيل من اتحاد البرلمانات الدولي.

كما ألقى الغانم كلمة نارية أمام الجمعية العامة للاتحاد في مؤتمره الـ139، أثارت غضب الوفد الإسرائيلي ودفعته للانسحاب من الجلسة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي