أفضل 5 عصائر لإبطاء الشيخوخة

2022-02-11

يسعى الجميع خلال رحلة التقدم في العمر، إلى حياة أكثر صحية تنبع من تناول طعام صحي وممارسة الرياضة والاسترخاء وغير ذلك من أساليب نطالعها يومياً عبر دراسات وأبحاث تَعنى بكبار السن.
ومن أجل وضع حد لعمليات الهدم التي تجتاح الجسم بعد سن الخمسين واستهلاك خلايا الميتوكوندريا، تشير الأبحاث عن أنواع معينة من العصائر الطبيعية قادرة على إبطاء عملية الشيخوخة ومساعدة الجسم لمواجهة التغيرات المرتبطة بالعمر. تعرف عليها

- عصير الرمان
تحتوي فاكهة الرمان على مضادات أكسدة تقلل الالتهاب وتحارب السرطان وتخفض ضغط الدم، إلى جانب ذلك يستطيع عصير الرمان المساعدة في إنتاج مركب يوروليثين أ (urolithin A) بالأمعاء، والذي يساعد -بدوره- في الحفاظ على قوة الميتوكوندريا (مولدات طاقة صغيرة).
ومعروف مع التقدم في العمر، أن خلايا الجسم تبدأ في إعادة تدوير الميتوكوندريا، ما يؤثر بشكل مباشر على قوة العضلات، وفي حالة فشل الجسم في إعادة تدوير الميتوكوندريا بالسرعة الكافية، فقد تتراكم وتزيد من خطر إصابتك بأمراض خطيرة مثل باركنسون.

- عصير الجزر
معروفة فوائد الجزر لصحة العين، كما يحتوي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة التي تفيد صحة الإنسان في الشيخوخة، مثل البيتا كاروتين الذي يساعد في إنتاج فيتامين أ، كما يمكن لمادة البيتا كاروتين المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وفقاً لدراسة منشورة.

-عصير البنجر
يساعد عصير البنجر في زيادة البكتيريا المفيدة للصحة الإدراكية والأوعية الدموية، وذلك لاحتوائه على مادة النترات التي تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتحسين الوظيفة الإدراكية مع التقدم في العمر.

- عصير الجريب فروت
يحتوي الجريب فروت على الليكوبين وهو مركب نباتي طبيعي من عائلة الكاروتينات، له فوائد صحية مثل تحسين مظهر البشرة، كما يمكنه خفض الكوليسترول الضار ورفع الكوليسترول "الجيد"، المهم لصحة القلب.

- عصير عشبة القمح
رغم مذاق عصير عشبة القمح المنفر، لكن فوائده الصحية في مكافحة الشيخوخة تضعه في قائمة أولويات مشروباتك وروتين طعامك، كما أنه مضاد للالتهابات، التي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض وتحسين الصحة العامة لدى كبار السن.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي