كيف تميزين بين البقدونس والكزبرة

2022-02-06

ربما قد يكون هذا السؤال من أكثر الأسئلة المتداولة بين الناس، كيف بإمكاننا التمييز بين البقدونس والكزبرة..؟!. وذلك بسبب الشبه الكبير في شكل الأوراق والسيقان. حتى أن الأمر أصبح مادة دسمة للتندر والمُزاح. ولكن تالياً سوف نعرض عليكم "الســــر" في كيفية التمييز بين هذين النوعين من النباتات الخضراء، التي تدخل في تزيين الأطعمة المختلفة، وتعد في الكثير من الأحيان، عنصراً مهماً ورئيسياً بإعداد السلطات والمقبلات الطيبة.

أولاً: السيقان

لنبدأ بالسيقان، فسيقان البقدونس عريضة ومستديرة الشكل أكثر من الكزبرة، والأهم أنه لا يوجد على قمة الغصن في البقدونس أي أوراق خضراء. بعكس الكزبرة التي تتواجد في أعلى أغصانها بعض الأوراق.

ثانياً: الأوراق

أما بما يخص الأوراق، فإن أوراق الكزبرة تكون صغيرة الحجم تحتوي على عدة زوايا مدببة. بعكس أوراق البقدونس التي تكون كبيرة الحجم مقارنة مع الكزبرة.

ثالثاً: الملمس

بما يخص ملمس كل منهما، فإن أوراق البقدونس ذات ملمس ناعم وطري. أما أوراق الكزبرة فهي أكثر خشونة من السابقة.

رابعاً: اللون

ربما علينا أن نكون أكثر ملاحظة في هذه النقطة، لأن الفرق بين النباتين ليس كبيراً، ولكن قد نلاحظ بأن أوراق البقدونس تتميز بلون أخضر فاتح، بعكس أوراق الكزبرة التي تكون لونها غامق أكثر.

رابعاً: الشكل

أوراق البقدونس تتشابه في الشكل فيما بينها، بينما أوراق الكزبرة توجد بعض الاختلافات في شكل أوراقها في النبتة نفسها.

خامساً: الطعم والرائحة

أخيراً فيما يخص الطعم والرائحة، فحتى نتمكن من تمييز الفرق بين نبات من البقدونس والكزبرة، فعلينا أن نلاحظ بأن طعم الكزبرة أنها أكثر وضوحاً عند تذوقه من البقدونس. وينطبق الأمر نفسه على الرائحة، حيث أن الكزبرة الخضراء لها رائحة مميزة وواضحة أكثر من البقدونس، وتنتشر رائحتها بشكل أقوى وأشد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي