أمير الكويت يمنح ولي العهد السعودي وسام «مبارك الكبير»

2021-12-10

أمير الكويت يستقبل ولي العهد السعودي (كونا)الكويت - منح أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسام «مبارك الكبير»، للأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، تقديراً له لما يبذله من جهود ترسخ روابط الإخاء بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزز أواصر الأخوة والتفاهم بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد وسام «مبارك الكبير»، أعلى وسام مدني في الكويت ويمنح للملوك ورؤساء الدول والحكومات. وسمي هذا الوسام باسم مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت، والذي يعد المؤسس الحقيقي للكويت.

وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، بأنه تم خلال استقبال أمير الكويت لولي العهد السعودي، «استعراض العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة التي تربط الأسرتين الكريمتين والبلدين والشعبين الشقيقين في ظل ما يجمعهما من وشائج القربى والأخوة وسبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات وبما يخدم مصالحهما والإعراب عن الابتهاج المشترك بهذه الزيارة الأخوية لضيف الدولة الكبير».

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يسلم وسام «مبارك الكبير»، للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ( كونا)

وأضاف: «تم استعراض آفاق التعاون الخليجي لتحقيق المصالح المشتركة وتطلعات الشعوب الخليجية.,هذا وقد ساد اللقاء جو ودي عكس روح الأخوة المتميزة بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة».

 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي