فوائد الشاي الأخضر مع الليمون للوقاية من الأمراض

سيدتي نت
2021-11-06

الشاي الأخضر مع الليمونريما لمع بزيع- ينصح العديد من الدراسات العلمية بشرب الشاي الأخضر يومياً؛ كونه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرّة في الجسم؛ كذلك يفعل الليمون الغني بالفيتامين سي C، مضادّ الأكسدة الأول الذي يقوي جهاز المناعة، ويحافظ على سلامة خلايا الجسم.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في السطور الآتية على فوائد الشاي الأخضر مع الليمون، فتقول بداية:

فوائد الشاي الأخضر

"لقد أفاد العلماء بأنَّ الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لأربع مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 25 سنة، يتمتعون بشبكات دماغ مترابطة، ووظائف الدماغ لديهم بصحة أفضل. مما يعني أن الشاي الأخضر يقي من أمراض الشيخوخة مثل الخرف والزهايمر، ويحول دون التدهور المعرفي المرتبط بتقدم السن".

وتتابع الاختصاصية عبير فتقول: "ناهيك عن أن شرب الشاي ينظم عمل مناطق الدماغ بشكل أفضل، وهذا يرتبط بتحسين الوظائف المعرفية مقارنة بمن لا يشربون الشاي. إذ يتمتع كبار السن الذين يشربون الشاي بانتظام بتنظيم أفضل في بنية الدماغ".
وتؤكد أنّ "عدداً من الدراسات أثبت أنّ شرب الشاي الأخضر يحسّن أو يزيد مستوى الكولسترول الجيد HDL ويخفض ذلك السيّئ LDL . كما أن تناول الشاي الأخضر بعد وجبة دسمة وكبيرة، يقلل فرص إصابتكِ باضطرابات في المعدة".

فوائد الليمون

وتشير اختصاصية التغذية إلى أنّ إضافة الليمون الطازج إلى كوب من الشاي الأخضر يساعد في الحماية من الالتهاب، وتلف الخلايا بسبب الأكسدة. وتشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة تلعب دوراً رئيسياً في الصحة والمرض، وقد تحمي من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب ومرض السكري والأمراض السرطانية والسمنة".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي