5 مشروبات صباحية تمنحك بشرة متألقة وصحية

2021-10-17

في عالم يتوق فيه الجميع إلى الكمال؛ خاصة الحصول على بشرة زجاجية شفافة وصحية، يسعى كثيرون لتجربة العديد من مستحضرات التجميل، مثل: الأقنعة وغسول الوجه والكريمات والمواد الهلامية والمقشرات، وحتى تجربة العديد من منتجات الطبيعة، لكن في بعض الأحيان تكون المشكلة داخلية. ومن المهم للغاية تطهير أجسامنا من السموم، لأن مشاكل الجلد مثل حب الشباب والتكيسات، تحدث أحياناً بسبب السموم الموجودة في أجسامنا. ويمكن التخلص من هذه السموم بسهولة عن طريق تناول بعض المشروبات.. في ما يلي 5 مشروبات صباحية سهلة التحضير ولذيذة وفعالة، يمكن أن تساعدك على طرد السموم من جسمك، وتمنحك بشرة صحية ومتوهجة.

عصير الجزر والشمندر

 هذا العصير هو أفضل إكسير يساعدك في الحصول على بشرة متوهجة. الشمندر والجزر، كلاهما مليء بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، مثل فيتامين (C)، و(A)، والزنك وحمض الفوليك والحديد والألياف والمنغنيز.
 كما تساعد هذه العناصر الغذائية في تنظيم حركة الأمعاء والحفاظ على نظافة أمعائك، جنباً إلى جنب مع تنقية الدم. إلى جانب كل هذه العناصر الغذائية، يحتوي هذا المشروب أيضاً على وفرة من مضادات الأكسدة، والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في مكافحة الالتهاب الناتج عن الإجهاد التأكسدي.
 ويمكن أن يساعد هذا المشروب الأحمر في تحقيق بشرة صحية ومتوهجة، عن طريق تقليل ظهور الهالات السوداء، ومنع التجاعيد، ومنع ظهور حب الشباب، وعلاج البشرة الجافة، وتوفير بشرة متوهجة، وتفتيح البشرة، وحماية بشرتك من الإشعاعات الضارة.

المكونات

 نصف حبة من الشمندر.
 4 حبات من الجزر.
 نصف قطعة من الزنجبيل.
 نصف كوب من الماء.
 نصف حبة من الليمون.

الطريقه

قومي بتقطيع الجزر والشمندر وضعيهما في الخلاط، ثم أضيفي الزنجبيل وعصير الليمون إليهما، واخلطيها بإضافة الماء تدريجياً إليها. بعد ذلك قومي بتصفية العصير، وأضيفي بعض الفلفل الأسود إذا كنت ترغبين. يمكنك تناول عصير الجزر والشمندر في الصباح الباكر.

 نعلم جميعاً أهمية تناول الخضراوات الورقية وفوائدها الصحية، فنحن هنا لنخبرك بأن السبانخ يمكنها أن تفعل العجائب لبشرتك أيضاً، فهى غنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات: (A)، و(C)، و(E)، و(K). وتناول السبانخ بشكل منتظم وإدراجها في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يجعل بشرتك متوهجة، وتحارب الالتهابات، وتحمي الجلد عن طريق تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة، وتقلل الالتهاب، وتمنع التشققات، وتفتح البشرة، وتساعد في محاربة فرط التصبغ وتفاوت لون البشرة.
 ليس هذا فحسب، بل إن تناول السبانخ يحافظ على ترطيب البشرة بشكل مثالي، إلى جانب تقليل ظهور تلك البقع الداكنة، ويقلل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، من خلال توفير توهج مشع.

المكونات

 كوبان من السبانخ المفرومة.
 تفاحة مقطعة.
 نصف ليمونة.
 نصف كوب من الماء.
 فلفل.

الطريقه

اغسلي السبانخ المفرومة جيداً وصفيها باستخدام مصفاة، ثم أضيفي السبانخ المغسولة إلى الخلاط مع بعض التفاح المفروم، قومي بعصر نصف ليمونة واخلطي جيداً بإضافة الماء تدريجياً، بعد ذلك قومي بتصفية العصير جيداً وضعيه في كوب وتناوليه في الصباح الباكر للحصول على بشرة صحية متألقة.

المصدر:زهرة الخليج







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي