أنتقد عنفهم الجنسي : السفير البريطاني يدعو الحوثيين للإفراج عن انتصار الحمادي

2021-06-20 | منذ 1 شهر

دعا السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، جماعة الحوثي إلى الإفراج عن عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي، منتقدا " استخدام العنف الجنسي كسلاح".

جاء ذلك في تغريديتين منفصلتين لآرون، مساء السبت 19-6-2021، على حسابه الرسمي في تويتر، منوها إلى أن " قضية إنتصار الحمادي ليست فريدة من نوعها. بل تعكس ما حدث وما زال يحدث للمرأة اليمنية في حالة عدم الاستقرار التي سببها الصراع".

وأثنى على شجاعة الحمادي في التحدث علانية عن قضيتها، داعيا الحوثيين إلى "إطلاق سراحها من الاحتجاز وإسقاط جميع التهم الزائفة".

واعتقلت جماعة الحوثي الحمادي في العشرين من فبراير الماضي من وسط العاصمة صنعاء أثناء توجهها مع زميلتين إلى جلسة تصوير دعائي لمحلات ملابس واكسسوارات.

وقد تم تلفيق تهما متعلقة بالدعارة وتجارة المخدرات للحمادي، بينما تحدثت الأخيرة خلال زيارة حقوقيين لها عن محاولة المليشيا تجنيدها ضمن شبكة نسائية تتبع الحوثيين للإيقاع الجنسي بمسؤولين مشكوك في ولائهم.

وبمناسبة "اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع" الذي يصادف التاسع عشر من يونيو كل عام، قال السفير البريطاني إن عقوبات مجلس الأمن على القيادي الحوثي سلطان زابن تأتي على خلفية "استخدام العنف الجنسي كسلاح" ما وصفه بأنه "أمر مقزز".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي