بايدن يعلن وفاة كلبه “تشامب”.. الرئيس نعاه: سنفتقد رفيقنا!

2021-06-20 | منذ 4 شهر

 بايدن أعاد الكلاب إلى البيت الأبيض بعد غياب 4 سنوات

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، السبت 19 يونيو/حزيران الجاري، موت كلبهما الشيبرد الألماني "تشامب"، الذي وصفاه بأنه "رفيقهما الدائم العزيز" طوال 13 عاماً.

حيث قال بايدن، في بيان: "كان معنا في أكثر لحظاتنا بهجةً، وفي أكثر أيامنا حزناً، وكان حساساً تجاه كل مشاعرنا وانفعالاتنا التي لا نعلنها. نحن نحب كلبنا الجميل الطيب وسنفتقده دائماً".

كان "تشامب" أحد كلبين من الفصيلة نفسها، هما: "تشامب" و"ميجور"، يعيشان في البيت الأبيض مع الرئيس وقرينته، وذلك بعد أقل من أسبوع من تنصيب بايدن في يناير/كانون الثاني الماضي.

إلا أن تقارير تحدثت عن أن بايدن أعاد كلبه "ميجور"، الذي تبناه في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، من مركز إيواء للحيوانات، إلى منزل العائلة في ولاية ديلاوير، وذلك بعد ارتكابه سلوكاً عدوانياً أكثر من مرة داخل البيت الأبيض.

بذلك أصبح "ميجور" أول كلب يتم تبنِّيه من مأوى للحيوانات، يدخل البيت الأبيض، الأمر الذي اعتبره البعض يمثل رمزية كبيرة للأمريكيين الذين تربطهم علاقة مميزة بـ"أوفى صديق للإنسان".

يشار إلى أنه عقب فوز بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية عادت الكلاب إلى البيت الأبيض بعد غياب 4 سنوات.

جدير بالذكر أن جيل بايدن أكدت سابقاً، في تصريحات إعلامية، أنها باتت مهووسة باستقرار الكلبين.

فيما ظهر اهتمام بايدن بالكلاب إبان حملته الانتخابية؛ إذ نشر حينها العديد من الصور التي تجمعه بالكلاب، منها كلاب ترتدي ألوان حملته.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي