بشرط واحد.. الحوثي يبدي استعداده لعقد مفاوضات مع التحالف العربي في قطر

2021-06-16 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء-(الجمهورية اليمنية)- الأمة برس: أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، موافقة صنعاء على عقد جولة مفاوضات في قطر، إذا كانت هناك ردود إيجابية من قبل التحالف السعودي على رسالة قائد حركة "أنصار الله" للوفد العُماني.

وقال الحوثي، عبر حسابه على "تويتر" الثلاثاء 15يونيو2021: "إذا ردّت دول العدوان بردود إيجابية على رد قائد الثورة على رسالة السلطان العُماني فلا مانع من الجلوس لاستكمال الحوار في قطر".

وأعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، خلال إحاطة أخيرة له أمام مجلس الأمن الدولي، عن أمله في أن تنجح جهود سلطنة عمان لوقف إطلاق النار في اليمن، داعيا أطراف الأزمة إلى اغتنام الفرصة وتقديم التنازلات لحل الصراع المستمر في البلد منذ 7 أعوام.

وأشاد غريفيث بدور سلطنة عُمان في التوسط بين الأطراف اليمنية، بالقول: "تبذل سلطنة عُمان جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار في اليمن، وآمل أن تؤتي ثمارها"، معتبرا أن: "استمرار إغلاق مطار صنعاء وفرض القيود الخانقة على المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة غير مبررة ويجب أن يتم التعامل معها بشكل عاجل".

ويشهد ملف الأزمة اليمنية تحركات دبلوماسية أممية ودولية وعُمانية مكثفة، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، ورفع القيود المفروضة على وصول السفن إلى ميناء الحديدة الذي تديره جماعة "أنصار الله" غربي اليمن، وإلغاء الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي الذي تقتصر رحلاته منذ 6 آب / أغسطس 2016 على المنظمات الأممية والدولية والإنسانية خاصة في إيصال المساعدات، وذلك تمهيداً لاستئناف مفاوضات سياسية تفضي إلى إيقاف الحرب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي