اسم طفلة ميغان وهاري يشعل أزمة جديدة.. الملكة إليزابيث غاضبة لهذا السبب

2021-06-08 | منذ 4 شهر

الملكة إليزابيث وحفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

أعلن  الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، الجمعة 4 يونيو/حزيران 2021، عن قدوم طفلتهما الثانية ليليبيت، وهو اسم مشتق من اسم الملكة إليزابيث، وهو الأمر الذي أثار التكهنات حول رد فعل ملكة بريطانيا إليزابيث.

الكاتبة "أنجيلا ليفين"، المتخصصة في الشأن الملكي قالت إن الملكة اليزابيث غير سعيدة بشأن تسمية ميغان ماركل حفيدتها الجديدة باسم "دلعها"، خاصة وسط توتر علاقة الزوجين بالعائلة الملكية، بعد انفصالهما عنها العام الماضي.

فيما أشارت الكاتبة أن الملكة تعتقد أن استخدام اسم دلعها "ليليبيت" هو شيء "فظ "و"وقح" للغاية، لأن اللقب كان خاصاً جداً بين الملكة وزوجها الأمير الراحل "فيليب"، وأضافت "أنجيلا": "أعتقد أن الملكة غير سعيدة، لأنهما وقحان للغاية بشأن هذا الشيء، ولا أعتقد أن ما فعلاه هو فكرة جيدة، وهو شيء وقح للغاية بالنسبة للملكة".

مشيرة إلى أن لقب ليليبيت هو لقب خاص جداً من زوج الملكة الأمير الراحل فيليب منذ فترة طويلة، والأمير تشارلز لم ينادِ والدته بهذا اللقب أبداً، ولم يستخدمه أبداً، لأنه خاص بدوق إدنبرة.

الملكة إليزابيث ميغان ماركل الأمير هاري

الملكة إليزابيث وميغان ماركل زوجة الأمير هاري

ويشار إلى أن ميغان وهاري تعرضا لانتقادات واسعة بسبب الاسم الذي اختاراه لطفلتهما، حيث اعترض العديد من المعلقين والصحفيين المهتمين بالشأن الملكي على اللقب، فيما اعتبره البعض إساءة للملكة إليزابيث؛ لأنه لقب خاص، ومع ذلك فإن "شارلوت" ابنة عم ليلي، واسمها الكامل (شارلوت إليزابيث ديانا مونتباتن وندسور)، سميت أيضاً باسم جدتها، وجدتها الكبرى، ولم تلاقِ هذه الانتقادات.

هاري وميغان يستقبلان طفلتهما

الأمير هاري وميغان قالا في بيان لهما: "يوم الرابع من يونيو/حزيران، منَّ الله علينا بوصول ابنتنا ليلي، وهي أروع مما كان يمكن أن نتصور، ونحن ممتنون للحب والدعاء اللذين غمرانا من مختلف أرجاء العالم"، أضاف البيان: "نشكركم على كرمكم ودعمكم المستمرَّين خلال هذه الفترة الخاصة جداً من حياة أسرتنا".

قال السكرتير الصحفي للزوجين، إن الأم والابنة في حالة صحية جيدة وعادتا لمنزلهما.

لم تنحسر الأضواء عن هاري وميغان منذ أن أجريا مقابلة صحفية عاصفة في برنامج تستضيفه مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري، في فبراير/شباط 2021، اتهما فيها أحد أفراد الأسرة المالكة، لم يحددا هويته، بالإدلاء بتعليق عنصري، وأشارت ميغان إلى تجاهل طلبها المساعدة عندما كانت تعاني ميولاً انتحارية. ووُلد آرتشي، الابن الأول لهاري وميغان، عام 2019.

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وطفلهما آرتشي

 

حياة جديدة للأمير هاري وميغان

يشار إلى أن قصر باكنغهام أعلن في فبراير/شباط 2021، أن الأمير هاري وزوجته ميغان انفصلا بشكل نهائي وأخير عن العائلة الملكية البريطانية، حيث أبلغا الملكة إليزابيث بأنهما لن يعودا عضوين عاملين في العائلة.

إذ سبَّب هاري وميغان حالة من الصدمة بالعائلة الملكية، في يناير/كانون الثاني 2020، بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة، وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

ميغان ماركل الأمير هاري الملكة إليزابيت

من زيارة ميغان وهاري لجنوب إفريقيا

تجدر الإشارة إلى أن هاري (36 عاماً) وميغان (39 عاماً)، انتقلا للعيش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع طفلهما آرتشي؛ سعياً لحياة أكثر استقلالاً، وهرباً من الإعلام البريطاني. وأعلن الزوجان، الأحد 14 فبراير/شباط، أنهما في انتظار مولودهما الثاني.

إذ أعلنت ميغان ماركل، في صورة لها بالأبيض والأسود، عن حملها بطفلها الثاني، ليكون الشقيقَ الأصغر لـ"آرتشي هاريسون"، الذي يبلغ من العمر عامين، في 6 مايو/أيار.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي