من مصير مجهول إلى الشكر والإمتنان : ألمانيا تكرّم يسرى السورية ملهمة السباحة ومواقع التواصل

2021-05-22 | منذ 5 شهر

برلين - حصلت السباحة السورية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة يسرى مارديني، على جائزة في ألمانيا لدورها المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتسلمت مارديني (23 عاما) الجائزة التي تمنحها شركة “أبوت يو” الألمانية للأزياء في فئة الرياضة ليلة الخميس-الجمعة.

وقامت السباحة السورية بنشر صور ومقاطع فيديو من حفل حصولها على الجائزة عبر خاصية الستوري على حسابها بإنستغرام الذي يتابعها من خلاله أكثر من 130 ألف متابع.

وكانت مارديني أثارت ضجة في وسائل الإعلام عام 2015 بعدما استطاعت هي وشقيقتها سارة سحب قارب للاجئين سباحة بعد أن تعرض لخطر الانقلاب في بحر إيجة، وإيصاله إلى الشاطئ.

وقالت مارديني في كلمة شكر خلال تسلم الجائزة “أنا ممتنة للغاية لأنني على قيد الحياة. عندما بدأت السباحة ما كنت أتصور أن الرياضة ستنقذ حياتي”، مشيرة إلى أنها تحاول الآن التأهل مجددا للأولمبياد.

وشاركت مارديني في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ضمن فريق اللاجئين، كما شاركت في بطولة كأس العالم للسباحة عام 2017.

وأضافت مارديني أنها تريد اليوم إلهام الأطفال واللاجئين في كافة أنحاء العالم للمكافحة من أجل تحقيق أحلامهم وعدم التخلي عنها.

وأقيم حفل توزيع الجوائز، التي تمنح في سبع فئات، هذا العام دون جمهور بسبب جائحة فايروس كورونا.

وتجدر الإشارة، إلى أن منصة نتفليكس للبث التدفقي تستعد للبدء في تصوير فيلم بعنوان “ذا سويمرز” (السباحون) يتناول القصة الحقيقية للأختين سارة ويسرى مارديني ورحلتهما المذهلة من لاجئتين من سوريا التي دمرتها الحرب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويضم “ذا سويمرز” نخبة من النجوم من بينهم الممثلة السورية كندة علوش والنجم المصري أحمد مالك والممثل الفلسطيني علي سليمان والممثل البريطاني جايمس فلويد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي