تعرفي على فوائد القهوة العربية للشَعر

متابعات الأمة برس
2021-05-09 | منذ 7 شهر

تعتبر القهوة العربية المشروب الشعبي الأبرز والأكثر شيوعاً في الحجاز والعراق وبلاد الشام. كما أنها تعتبر رمزاً للعادات والتقاليد الجميلة، وللفخر بتاريخنا الطويل والطيب. ولكن، وعلى الرغم من كل ما ذكرناه، فهناك استعمالات أخرى للقهوة العربية غير تقديمها للضيوف، استخدامات قد تبدو غريبة بعض الشيء، وهو استعمالها لصحة الشَعر.

تعرف القهوة العربية بأنها غنية بالفيتامينات والمعان المهمة لصحة الإنسان، وفي الوقت نفسه، اكتشف المتخصصون بشؤون الجمال، بأن القهوة العربية لها فوائدها الكثيرة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر، وخاصة عند السيدات. ووجدوا أن في القهوة العربية حلّاً مفيداً لمثل هذه المشاكل التي تصيب الشَعر.

وبحسب بعض الدراسات، فإن مادة الكافيين التي تحتوي عليها القهوة العربية بنسبة عالية، تساعد على تحفيز بُصيلات الشَعر بشكل فعال، كما أنها تعيد بناء الشَعر والإسراع بعملية نموه. وبذلك، فإن القهوة العربية، من الممكن أن تكون بديلاً طبيعياً ومناسباً عن الخلطات والمستحضرات الكيماوية المصنعة، التي قد تتسبب بإضعاف الشعر من كثر استعمالها.

ومن أبرز فوائد القهوة العربية للشَعر، أنها تعمل على تنظيف فروة الرأس، وتعالج مشكلة تساقط الشعر. كما أنها تخلص الشعر من القشرة، وتُحفز وتغذي بصيلاته الشعر وتزيد من نموه وتحد من مشكلة التقصف، كما أنها تساعد في جعله أكثر نعومة. بالإضافة إلى أنها تمنح الشَعر بريقاً ولمعاناً وترطيباً مناسباً. إلى جانب كل ذلك، فهي تًخلص الشعر من الجراثيم.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي