10 حيل في المكياج تجعلك تبدين أقل تعباً في الشهر الفضيل

متابعات الأمة برس
2021-05-07 | منذ 7 شهر

المظهر المنتعش طبيعياً ليس بهذه السهولة خاصةً في الشهر الفضيل. ساعات الصيام الطويلة والسهر لوقت متأخر في الليل والعمل في المنزل وخارجه.. جميعها عوامل يمكن أن ترهقكِ! 

ولكن الحيل موجودة دائماً وهي ما ستمنحكِ مظهراً منتعشاً في الأيام الباقية من رمضان وبعدها في إطلالات العيد.

الماء البارد يعمل بصورة رائعة

بمجرد أن تستيقظي، قد يكون غسل وجهك بالماء الساخن جيداً، لكنه قد يجفف بشرتك. عادة ما يبدو الوجه منتفخاً قليلاً في الصباح حيث تتوسع المسام أثناء النوم. يعمل الماء البارد بنحو رائع على وجهك لأنه يغلق المسام ويهدئ عينيك. رذاذ من الماء البارد يعمل مثل كريم مكافحة الشيخوخة ويجعلك تبدين مستيقظًة. 

رطبي بشرتك

اختاري المرطب الذي يناسب نوع بشرتك. يوجد مرطب لكل أنواع البشرة - سواء كانت جافة أو حساسة أو دهنية أو عادية. فقط تحتاجين إلى العثور على المنتج المناسب! يعد استخدام المنتج المناسب أكثر أهمية. يمكنك أيضاً استخدام المرطب اليومي الذي يحتوي على تركيبة SPF لتجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد على المدى الطويل. تبدو البشرة التي تفتقر إلى المرطب باهتة. رطبي بشرتك للحفاظ على بشرتك رطبة وإطلالة رائعة مع توهج طبيعي وصحي.

ضعي ظلاً أفتح من خافي العيوب

عندما لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم، تجعلك الهالات السوداء والعيون المتدرجة تبدين أكثر إرهاقاً. لتزييف ساعة إضافية من النوم، أخفي الهالات السوداء تحت العينين. اختاري الظلال الأفتح التي يمكن أن تعطي حقاً مظهراً جديداً وحيوياً. يمكن للظلال الأفتح من لون بشرتك أن تغطي الدوائر المظلمة وتجعلك تبدين مستيقظًة.

الهايلايتر يضيف بعض التوهج

منتجات المكياج مثل الهايلايتر هي المنقذة للحياة لتلك الأيام التي تبدين فيها متعبة. تأثيره السحري يمكن أن يضيف توهجاً لبشرتك ويمنحك مظهراً أكثر يقظة. امزجي الكونسيلر بطريقة صحيحة للحصول على المظهر الطبيعي.

لفّي رموشكِ للخارج للحصول على مظهر أوسع للعين

ثني رموشك لتضفي على عينيك مظهراً أوسع وأكثر يقظة. استخدم أدوات تجعيد الرموش لتحقيق أقصى قدر من الرفع. ثم ضعي ماسكارا مكثفة وأكثر قتامة. عندما تقلبين رموشك، تبدو العينان مفتوحتين على نطاق أوسع ومستيقظة. إذا لم يكن لديك رموش طويلة، يمكنك استخدام الرموش الصناعية أيضاً!

استخدمي آيلاينر نيود 

بدلاً من استخدام آيلاينر أسود على رموشك السفلية، اختاري ألواناً نيود مثل الأبيض والبيج. أكثر من الأبيض، يمكن أن يعطي البيج مظهراً طبيعياً أكثر. يلمع الآيلاينر النيود عينيك على الفور ويجعلهما يبدوان أكبر ومستيقظين. 

أضيفي بعض الألوان إلى خديك

تضيء ظلال أحمر الخدود الفاتحة والشيمير على عظام الوجنتين وجهك بالكامل. اختاري اللون الوردي أو الذهبي اللامع الفاتح. تجنبي الظلال الجريئة جداً التي قد تجعلك تبدين أكثر تعباً. يمكن أن تجعلك لمسة من ألوان أحمر الخدود الفاتحة على وجنتك تبدين نابضة بالحياة ومستيقظة بنحو جميل.

العبي بظلال أحمر الشفاه

يعد التركيز على شفتيك بظلال ألوان الشفاه الأكثر إشراقاً إحدى نصائح المكياج المفيدة التي يمكن للسيدة تجربتها. إختاري ألواناً جريئة ومشرقة. يلفت الانتباه من أجزاء أخرى من الوجه. اللون الساطع يجعل ابتسامتك تبرز ويلهي الناس لملاحظة المظهر العام. 

أبرزي حاجبيك

يضيف إبراز الحواجب إشراقاً طبيعياً ويمنحك مظهراً مثالياً. ثبتيهما أولاً بواسطة الجل ثم ابدئي بلون فاتح عند البداية وأغمق عند النهاية. يمكن أن يبرز مظهر الحاجب البارز مكياج عينيك.

اعتمدي ابتسامة!

"أنت لا ترتدين ملابس كاملة حتى تبتسمي" - هذا القول صحيح للغاية. من النصائح الحقيقية لتبدي غير متعبة ومشرقة بصورة جميلة هي ارتداء ابتسامة. يمكن أن ترفع الابتسامة الجميلة مظهرك طبيعياً وتزيل نفخة عينيك.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي