أنشطة مسليّة لك ولأطفالك خلال شهر رمضان

متابعات الأمة برس
2021-04-18 | منذ 8 شهر

خلال شهر رمضان، تتقارب الأسرة وتزداد قوة الرابطة بين أفرادها، إنه شهر الرحمة والحب، فلماذا لا تستغلينه لمنح أطفالك وقتاً طيباً ومسلياً أيضاً؟ الأفعال البسيطة الممتعة تزيد من ارتباط الطفل بالشهر الفضيل، وتجعله ينتظره من عام إلى آخر.

لذلك نمنحك اليوم بعض الأفكار لنشاطات بسيطة يمكنك ممارستها مع أطفالك دون أن تتكلفي الكثير من الوقت أو المجهود.
استعيني بتقويم يدوي الصنع
اصنعي مع أطفالك تقويماً ملوناً وزاهياً لشهر رمضان، صفحات من دفتر قديم جمّعيها معاً بواسطة رباط ملون، وعلى كل صفحة، اكتبي تاريخ اليوم من الشهر الرمضاني، مع تسجيل جدول اليوم، يمكنك أيضاً كتابة قائمة الطعام للإفطار والسحور، وطلب واحد لكل طفل ينبغي عليكِ تحقيقه لهم.
الأعمال الخيرية
سجلي قائمة بأفعال خيرية وطيبة بسيطة ينبغي عليك وأطفالك تحقيق واحد منها كل يوم، مثل وضع الطعام للحيوانات والعصافير، زيارة مؤسسة خيرية، صنع هدية للجار العجوز، تحضير وجبة لشخص محتاج، التبرع بالملابس والألعاب القديمة.
لوحة جماعية
علقي لوحة كبيرة من بداية الشهر لا ترفعيها إلا في نهايته، وبجوارها علبة ألوان متنوعة، كل يوم، على كل فرد من الأسرة كتابة أو رسم شيئاً، في نهاية الشهر ستكون قصة العائلة ويومياتها على هذه اللوحة.
وعاء الحسنات
أحضري وعاء زجاجياً قديماً، وحضري قصاصات أوراق عديدة، واكتبي في كل قصاصة دعاء أو فعل خير يمكن لأطفالك تأديته، كل يوم اسحبوا قصاصة لتنفيذ الفعل المسجل فيها معاً.
خصصي وقتاً للعائلة بعد الإفطار
حتى إن كان أطفالك يدرسون أو مشغولين بالمذاكرة، خصصي وقتاً جماعياً لكل الأسرة، تجتمعون فيها حول التلفزيون أو بعض الحلويات اللذيذة وتبادل الأحاديث، عليكم أن تجتمعوا للحديث والضحك وتكوين الذكريات.
أشركي أطفالك في واجبات المنزل
لا تدعي أطفالك ينعزلون في غرفهم مع هواتفهم الذكية، أشركيهم في بعض الأعمال البسيطة في تحضير الإفطار والسحور، مثل شراء الحاجيات من محل البقالة أو تقطيع وتجهيز الخضار والفاكهة أو أطباق الخشاف.





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي