مصر تستعد للحدث الاستثنائي.. وتنشر لقطات "حصرية" للمومياوات الملكية

الحرة
2021-03-30

القاهرة - نشرت وزارة السياحة والآثار، المصرية، إعلانا مصورا استعراضيا لموكب نقل المومياوات الملكية المنتظر انطلاقه في الثالث من أبريل القادم، من متحف التحرير إلى متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط.

واستعانت السلطات المصرية بشركات خاصة لتنظيم وإخراج العرض ليواكب الحدث التاريخي الذي يعد الأهم سياحيا لها في عام 2021.

وتظهر في الفيديو الترويجي بصوت الفنان حسين فهمي، ومشاركة آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل، حكاية المومياوات وتاريخها وأهميتها وأبرز المحطات من دخول الشمس ومعركة قادش.

ويتجهز ميدان التحرير في الثالث من أبريل لاستقبال المومياوات في مشهد مهيب، كما يتزين متحف الحضارة بالفسطاط لاستقبال المومياوات، بشكل لافت سواء من تجهيز المسار أو دخول المومياوات إلى بهو المتحف، في مشهد ينتظره العالم أجمع.

وكان من المقرر افتتاح المتحف الكبير ومتحف الحضارة، أمام الجمهور في الربع الأخير من العام الماضي، لكن تم تأجيل افتتاحهما بسبب الظروف التي واكبت انتشار وباء كورونا.

وياتي حدث نقل المومياوات، في وقت يحاول فيه قطاع السياحة المصرية التعافي بعد عام كورونا، وكذللك عقد من الاضطرابات بدأت بإطاحة الرئيس الراحل حسني مبارك عام 2011 من الحكم، وصولا إلى هجمات مجموعات متطرفة مسلحة ضد المدنيين والسياح ورجال الأمن بعد إطاحة الرئيس الاسلامي الراحل محمد مرسي عام 2013.

وأفادت إحصاءات البنك المركزي المصري عن ارتفاع إيرادات السياحة لتسجّل خلال العام المالي 2018-2019 نحو 12,6 مليار دولار، متخطية إيرادات عام 2010، لكن قطاع السياحة والعاملين فيه، أصيبوا بخيبة أمل بعد انتشار وباء كورونا في عام 2020.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي