قراءة في رواية جريمة عصيان للكاتب السوري محمد الحلواني

2021-03-29 | منذ 3 أسبوع

تعد رواية جريمة عصيان إحدى الروايات العربية المؤثرة لكونها تضم أحداثاً إنسانية كثيرة ، كما أن شخصياتها مقتبسة من الواقع المعاصر .

الرواية دراما اجتماعية تروي في مضمونها قصة شاب في مقتبل العمر يبدأ صراعات الحياة المختلفة ، إلى أن يتحول البطل من تلميذ إلى مدرس في الحياة التي عاشها تاركاً في قصته تساؤلات عديدة .

الرواية أيضا تناقش العديد من القضايا الانسانية والعلاقات الاجتماعية والقيم والمفاهيم الأصيلة للإنسان العربي والتي تتنوع فيما بين المرء ونفسه ، وفيما بين المرء ومحيطه
كما تأخذنا الرواية إلى التمسك بالقيم الانسانية والنبيلة عبر كشف عواقب التصرفات الغير مشروعة والتي تصب في النهاية الأمثل للحق ونصرته على الباطل .
كما تروي الرواية سير العديد من شخصياتها والتي تنحدر من نحو مختلف كي تصب في النهاية في محتوى الرواية التي هي موضوع قصة هذا الشاب .
يذكر أن الكاتب محمد محمد بشار الحلواني هو كاتب روائي سوري ولد عام 1984 وقد شارك بروايته جريمة عصيان في دخول موسوعة غينيس من خلال مشاركته بأكبر حفل توقيع في العالم على أرض معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2019م ، كما نالت الرواية إشادات من دور نشر عالمية وعربية .
للكاتب مؤلفات اخرى كـ (رواية قصة ليلة غزو دمشق - ديوان بين أزهار الياسمين - ديوان إلى أين نمضي - خواطر وصب قلم) بالإضافة الى رواية دامفي التي سيتم نشرها قريباً .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي