الهولندي فيرستابين يتصدر تجارب فورمولا 1 بالبحرين

متابعات-الأمة برس
2021-03-13 | منذ 1 شهر

نجح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، في تصدر اليوم الأول الجمعة 12 مارس 2021 من تجارب سباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، التي انطلقت على مضمار حلبة البحرين الدولية من خلال تحقيقه لأسرع زمن.

وأظهر فريق ريد بول أداء مختلفا خلال التجارب، حيث تمكن فيرستابن وعلى متن الإطارات المتوسطة، في تسجيل أسرع زمن بواقع دقيقة واحدة و30 ثانية و674 جزء من الثانية ولم يتمكن أي سائق آخر من كسر زمنه.

كما تمكن فريق ريد بول من تحقيق أكبر عدد من اللّفات بواقع 139 لفة، أي ما يعادل مسافة سباقَين.

وحل سائق ماكلارين لاندو نوريس في المركز الثاني بفارق 215 جزء من الثانية، حيث عمد الفريق هذا الموسم إلى التخلي عن محركات رينو والاستعانة من جديد بمحركات مرسيدس، التي أثبتت أنها الأفضل منذ بداية الحقبة الهجينة من المحركات في 2014.

وجاء في المركز الثالث إستيبان أوكون سائق فريق ألباين (رينو سابقا)، متقدما على سائق أستون مارتن لانس سترول، بينما سجل الوافد الجديد إلى فيراري الإسباني كارلوس ساينز الإبن المركز الخامس.

أما سائق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي فقد حل في المركز السادس، فيما تراجع متصدر الفترة الصباحية دانييل ريكاردو من فريق ماكلارين إلى المركز السابع أمام ثنائي ألفا تاوري بيير جاسلي والسائق الجديد إلى البطولة يوكي تسونودا.

واستلم سائق مرسيدس لويس هاملتون بطل الموسم الماضي، مهام القيادة من زميله بوتاس خلال الفترة المسائية، وقد حل البريطاني في المركز العاشر بفارق 2.2 ثانية عن فيرستابن.

ومثل فريق مرسيدس، واجه ميك شوماخر مشكلة في علبة التروس على سيارته هاس دفعته للاكتفاء بـ15 لفة فقط، وحل شوماخر في المركز ما قبل الأخير أمام بوتاس.

كما توقفت سيارة شارل لوكلير صاحب المركز الـ11 على المسار قبل 10 دقائق، من الاستراحة ممّا تسبب في رفع العلم الأحمر الوحيد.

جدير بالذكر أن الحلبة أعلنت مؤخرا عن طرح تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 للعام 2021 للبيع، حيث ستكون متاحة فقط للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) والمتعافين من الفيروس في مملكة البحرين، وذلك لضمان انطلاق السباق في بيئة آمنة تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلن عنها في المملكة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي