ما هي الخطوات الأولى لبدء التداول المالي؟

متابعات
2021-03-13 | منذ 1 شهر

 

أول شيء يجب أن تعرفه هو أن التداول مصطلح شامل للغاية فهو ينطوي على العديد من الطرق المختلفة لأداء هذا النشاط، ستختلف هذه الطرق بناءً على توقعات ومتطلبات كل فرد.

 كيف تبدأ التداول؟

أولا وقبل كل شيء، تحلى بالصبر ولا تتعجل،فالربحية من التداول لا تتحقق بين عشية وضحاها،من الضروري أن تخصص وقتًا لتعلم كيفية التداول في سوق الأوراق المالية واتخاذ قرارات مالية ذات مغزى،يقول الخبراء إن حوالي 90% من المتداولين يفشلون في التداول، يجب أن لا تثبط عزيمتك اكتشف مسبقًا الأخطاء التي يرتكبونها حتى تتمكن من تجنبها.

 على أي حال، فإن الحد الأدنى للإيداع المطلوب من قبل معظم الوسطاء لفتح حساب حقيقي هو حوالي 50 دولار أو أقل، لذلك يجب أن تتخلي جانباً عن المخاوف المتعلقة بالمحافظ المحدودة لأنه يمكنك ببساطة أن تبدأ بمبلغ صغير، يوصي الخبراء بممارسة التداول من خلال حساب تجريبي في البداية حتى تكتسب بعض الخبرة وتشعر بالثقة في فتح حساب حقيقي.

تعلم التداول

كما هو الحال مع كل الأشياء الجديدة، يعد التعلم والتدريب ضروريين لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للقيام بنشاط ما بأفضل طريقة ممكنة،يعد امتلاك خلفية تعليمة كافية أمرًا ضروريًا لتجنب الاضطرار إلى تحمل خسائر مالية كبيرة، من الأفضل أن يكون لديك خبراء لمساعدتك.

بفضل التقنيات الجديدة، أصبح الوصول إلى التعليم عبر الإنترنت أسهل وأسهل، حيث توجد دورات من جميع الأنواع على الويب، سيُظهر لك التسجيل في دورة تداول للمبتدئين من الناحيتين النظرية والعملية، وكيف يعمل القطاع المالي وكيف تبدأ التداول في سوق الأسهم أو السلع أو العملات.

تداول الفوركس

في أي سوق مالي في العالم يمكنك العثور على قائمة لا نهاية لها من الأصول المتاحة للشراء ولكل منها سعره الخاص، في حين أن هناك العديد من العوامل التي تحدد هذه الأسعار والطريقة التي تتغير بها، هناك سوق واحد على وجه الخصوص يخطو خطوة إلى الأمام في تحديد القيم الأساسية لتلك الأسعار في جميع العملات المختلفة الموجودة في جميع أنحاء العالم وهو سوق الفوركس.

سوق الفوركس المعروف أيضًا باسم الصرف الأجنبي هو يعني تبادل العملات الأجنبية، في حين أن التجارة الدولية والسياحة تساهمان بشكل كبير في تبادل العملات في المقام الأول، فقد أصبح تداول الفوركس بالتأكيد لاعبًا كبيرًا أيضًا، والسبب في ذلك هو أن الفوركس يسمح بشكل أساسي لأي شخص بالاستفادة من التغييرات في الأسعار عن طريق شراء وبيع العملة بما يتوافق مع التغيرات في القيمة.

ما يحرك السوق؟

عند تداول العملات الأجنبية، من المهم فهم ما تعنيه أزواج العملات وكيفية تداولها، بالإضافة إلى العناصر التي تؤثر على التغييرات في قيم العملات، وكيف يؤثر ذلك على الأزواج.

نتيجة لهذا يُنصح دائمًا بتثقيف نفسك بشأن الوضع الاقتصادي والأحداث المتعلقة بالدول التي تنتمي إليها العملات التي تتداولها من أجل الحصول على فهم سليم لما يقود حركة تلك العملة المعينة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي