كيف تستخدم أدوات تساعدك على تحسين إنتاجيتك في العمل

متابعات الأمة برس
2021-03-08 | منذ 1 شهر

يؤدي إنشاء مساحة عمل خاصة إلى المساهمة في الحفاظ على تركيزك خلال العمل. يمكن دعم ذلك بالاستفادة من التكنولوجيا والأدوات الكثيرة المتاحة، التي يمكنها تحسين أجواء العمل، وبالتالي تحسين الإنتاجية الخاصة بك. من أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها:

أ- أدوات تنظيم المهام: بدلًا من عدم معرفة ماذا يحدث معك خلال اليوم، يمكنك الاستعانة بالأدوات التي تمكنك من تنظيم المهام مثل تريللو. في بداية اليوم، سجل قائمة المهام التي تريد تنفيذها، وتابع تنفيذ كل مهمة والمهام الفرعية كذلك من خلال هذه الأدوات. في نهاية اليوم سيكون لديك قائمة بما أنجزته، وكذلك بالمهام الأخرى المتبقية.

ب- أدوات الحفاظ على التركيز: ستعمل لمدة بسيطة، ثم تجد لديك رغبة في تصفح الفيسبوك. تعود إلى العمل مرة أخرى، ثم بعد ذلك تدخل إلى إنستجرام قليلًا. ستكتشف في نهاية اليوم أنّ إنتاجيتك لم ترتق إلى المستوى المطلوب، وستضطر غالبًا إلى العمل لفترة أكبر من التي حددتها.

لذا، يمكنك الاستعانة بالأدوات التي تستخدم في الحفاظ على التركيز. تعد الفائدة من هذه المواقع أنّه يمكن من خلالها إيقاف بعض المواقع لفترة من الوقت، لتستفيد من هذا الوقت في التركيز على المهام المطلوبة منك، بالتالي تتمكن من الالتزام بالإنتاج اليومي الخاص بك.

ج- أدوات التواصل مع فريق العمل: ستحتاج يوميًا إلى التواصل مع فريق العمل، وفي الوقت ذاته لا تريد فعل ذلك من خلال الأدوات التي تستخدمها في التواصل مع الجميع مثل الواتساب. لذا، يمكنك الاستعانة بالأدوات المتخصصة في ذلك، مثل سلاك وزووم.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي