الحوثيون يفجرون 11 منزلاً لمناوئين لهم في تعز والبيضاء اليمنيتين

2021-03-06 | منذ 1 شهر

مأرب ( الجمهورية اليمنية) - عارف الواقدي - لا تزال منهجية تفجير المنازل التي تتبعها جماعة الحوثي المسلحة (أنصار الله) ضد المناوئين لها في اليمن، تتوالى أحداثها في العديد من المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرتها، في البلد الذي يشهد حربًا مستمرة للعام السابع تواليًا.

وتحدثت مصادر متطابقة عن قيام جماعة الحوثيين في محافظتي تعز (جنوبي غرب اليمن) ومحافظة البيضاء (وسط اليمن) بتفجير 11 منزلاً على الأقل يوم الخميس 4 مارس/آذار الجاري.

يقول سكان محليون في محافظة تعز، إن جماعة الحوثي أقدمت خلال الـ24 ساعة الماضية على تفجير 10 منازل لعدد من المواطنين المناوئين لها في منطقة فرزة صنعاء، شرقي المدينة، التي تشهد معارك محتدمة لليوم الرابع تواليًا بين قوات الحكومة المعترف بها دوليًا، وبين جماعة الحوثيين.

وفي محافظة البيضاء، قامت جماعة الحوثي المسلحة، بتفجير منزل مواطن يدعى عبدربه أحمد صالح العمري، في منطقة الرباط، إحدى مناطق مديرية ذي ناعم، وذلك إثر قيامها بتفخيخ المنزل بالعبوات الناسفة.

وأشارت مصادر محلية إلى ان قيام الحوثيين بتفجير منزل المواطن العمري، جاء بحجة أن إثنين من أبناءه يقاتلون في صفوف المقاومة الشعبية الموالية للقوات الحكومية في المحافظة.

ويرتفع بذلك عدد المنازل التي فجرتها جماعة الحوثيين في محافظة تعز إلى إلى 176 منزلاً، بعد إن كانت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، وهي هيئة مدنية مهتمة برصد ضحايا تفجير المنازل، رصدت حتى يناير من مطلع العام الحالي 166 منزلاً تم تفجيرها.

ومنذ نهاية عام 2014م، تشير إحصائيات الهيئة إلى قيام جماعة الحوثيين بتفجير 842 منزلاً في 17 محافظة.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي