صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم ناشرون

2021-03-02 | منذ 1 شهر

ممثلة مسرحية تُقتل في ظروف غامضة، ورجل يُقتل ويقال أنّه انتحر، وشبان يدخلون اختبار الآيكيدو، ومحقق خاص لن يهدأ قبل أن يُفكك
خيوط اللعبة (الجريمة)، هل عرفتم من هو؟ إنه رمزي أونال بطل روايات جليل أوقار. ولكن من هي "الجثة التي سرقت الدور" هذه المرة.

 

"نجم المساء" أو "EVENING STAR" هي رواية الكاتب الكوري الأكثر شهرة هوانغ سوك – يونغ، تدور أحداثها في الستينيّات، في لحظة زمنية تغيّب فيها تشون وصديقه إينهو عن دراستهما وذهبا للإقامة في كهف، ثم انطلقَّا في رحلة طويلة حول بلدهما؛ الذي كان لا يزال يعاني من آثار الاحتلال الياباني والحرب. وبالعودة إلى سيول، يستأنف الطالبان دراستهما مجدّداً،
ويشكّلان مجموعة مع صديقهما الجديد، الرسّام تشانغ مو، ويمضون وقتهم في مقهى Mozart. يبدأ تشون ومو رحلة تقودهما إلى
جزيرة تشيجو، لكنّ مو يموت بمرض السلّ ويتمّ القبض على تشون بتهمة التظاهر لتبدأ مرحلة جديدة من الأحداث.

 

في هذا الكتاب يحث لو إيولي الصينيين على التمسك بـ "جوهر الثقافة الصينية"، لأنها أصيلة والثقافات الجديدة طارئة. بين دفتي الكتاب يتعرف القراء على الحضارة الصينية القديمة والحديثة بما فيها من علوم وآداب وفلسفة وتاريخ وأديان وأفكار تأملية وميتافيزيقية.

 

يُحمّل مُهنَّد سنبل كتابه الكثير من الـ "أوراق في علم الاجتماع: الفلسفة. المشوشات .التوازن" عبرَ العنوان الذي انتخبه المؤلف لكتاب متنوع الاختصاصات المعرفية وفيه من كل العلوم والفلسفات والآداب والاجتماعيات ليؤكد لنا "أن جذور الأشياء وأصلها واحد".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي