ةوير الخارجية اليمني يبحث مع وزير الدولة الاماراتي سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

2021-02-27 | منذ 1 شهر

ابوظبي - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور احمد عوض بن مبارك، السبت 27-2-2021، مع وزير الدولة الاماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين واهمية تنسيق المواقف السياسية ازاء تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، على متانة العلاقات الاخوية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي رسختها روابط الدم والتاريخ والمصير المشترك .

واستعرض الوزير بن مبارك، التطورات والتحديات السياسية والاقتصادية أمام حكومة الكفاءات السياسية..مؤكداً حرص الحكومة والتزامها بتحقيق السلام والتفاعل الايجابي مع كل الجهود الاممية التي مع الاسف تجابه بصلف ومراوغة من قبل مليشيات الحوثي التي تسعى جاهدة لإطالة امد الحرب تنفيذاً للاجندة الإيرانية..مشيراً الى ان تلك الاوهام والمساعي الخائبة اصطدمت ببطولات وتضحيات جيشنا الوطني الباسل وما يسطره من بطولة وفداء في مأرب وفي كل سهول وجبال اليمن .

وثمن بن مبارك، دور الامارات العربية المتحدة في مساندة اليمن ودعمها للشرعية الدستورية وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً وعودة مؤسسات الدولة وتقديمها المساعدات التنموية.

من جانبه أكد وزير الدولة الاماراتي، حرص بلاده في تقديم اوجه الدعم السياسي والتنموي لليمن في مختلف المجالات واهمية تنسيق المواقف السياسية بين البلدين ازاء القضايا المشتركة في المنطقة والعالم.

وأشار بن نهيان، الى ان دولة الامارات تدعم وتؤيد الحكومة اليمنية ازاء الاوضاع الراهنة بالإضافة الى تأييدها للجهود الأممية وجهود المملكة العربية السعودية للدفع بالعملية السياسية وتحقيق الامن والاستقرار والسلام الشامل في اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المهندس فهد المنهالي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي