خلال لقاءه بالممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي.. شرف : لابد من إنهاء حصار التحالف لميناء الحديدة ومطار صنعاء

2021-02-27 | منذ 1 شهر

شرف يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالميصنعاء (الجمهورية اليمنية) - شدد وزير الخارجية في حكومة صنعاء التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، هشام شرف، السبت 27-2-2021، على ضرورة معالجة موضوع استمرار حصار دول التحالف لميناء الحديدة غربي اليمن، ومطار صنعاء الدولي، "بوتيرة مضاعفة وممنهجة لإحداث أكبر ضرر بشرائح المجتمع اليمني".
جاء ذلك خلال لقاء شرف بالممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، لوران بوكيرا، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وناقش شرف مع بوكيرا، البرنامج الخاص بزيادة المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي إلى اليمن مطلع الأسبوع الثاني من شهر مارس المقبل، وتطرق إلى الترتيبات الخاصة بمؤتمر المانحين للمساعدات الإنسانية لليمن المقرر عقده الإثنين المقبل في سويسرا.
وقال وزير خارجية الحوثيين، إن حصار ميناء الحديدة ومطار صنعاء، من شأنه "زيادة تداعيات الكارثة الإنسانية والمعيشية في اليمن"، مؤكداً أن "المجتمع الدولي يدرك حقيقة وضرر ذلك الحصار".
لافتاً إلى أن" استمرار عرقلة دخول سفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي من قبل التحالف في حكومة الفنادق، يهدد بانهيار كافة المؤسسات الخدمية، وخاصة قطاعي الصحة والمياه والصرف الصحي، علاوة على ارتفاع تكاليف وسائل نقل المواد الغذائية والعلاجية مما يزيد من الأعباء على المواطن".
من جانبه، قال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي، لوران بوكيرا، إن الجهود التي يبذلها البرنامج لتقديم الدعم وخاصة في الجانب الغذائي، رغم وجود قصور في التمويل من قبل المانحين".
مشيراً إلى أن ذلك "يترك أثراً سلبياً على خطط البرنامج في تقديم المساعدات والدعم للشعب اليمني".
موضحاً أن "الأمم المتحدة ومنظماتها وبرامجها ووكالاتها تعول كثيرا على مؤتمر المانحين لسد الفجوة بما يمكنها من تنفيذ أنشطتها وبرامجها في المجال الإنساني".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي