4 عادات إذا مارستها يومياً فسوف تصبح حياتك أفضل كثيراً

متابعات الأمة برس
2021-02-10 | منذ 2 شهر

هناك مشهد بالتأكيد تعيشه كل يوم، الساعة السابعة صباحاً وأشعة الشمس تتسلل من خلف ستائر النافذة الموجودة في غرفة نومك، فتمسك بهاتفك وتتفقد الإشعارات التي تصلك من حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنك لا تستطيع النهوض، وتشعر بالتوعك الشديد.

توجد بعض الممارسات الخاطئة والمغلوطة التي نمارسها كثيراً ولا نعرف أنها تؤثر سلباً في حياتنا، وتحد من قدرتنا على التركيز، وتعوقنا عن الإبداع وتطوير أنفسنا، وتصيبنا بالكسل، الخبر السار هنا هو أنه ليس عليك القيام بالكثير من أجل تحسين حياتك، وإصلاح ما بها من أضرار وعيوب، كل ما يمكنك فعله هو ممارسة هذه العادات الأربع، وتحويلها إلى جزء من روتينك اليومي، ومع مرور الوقت سوف تلاحظ الفرق الكبير، وسوف تجد أن حياتك أصبحت أفضل كثيراً.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

وفقاً لمؤسسة النوم الوطنية فإن البالغين يجب أن يحصلوا على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين 7 و9 ساعات يومياً؛ فالاستيقاظ لفترات متأخرة ومشاهدة أفلام أو نتفليكس ثم الاستيقاظ في الساعة السادسة صباحاً ليس بالفكرة الجيدة، لأنك سوف تستيقظ مُتعباً وتشعر بالإرهاق، ويؤثر الأمر في تركيزك وانتاجيتك 

يجدر التذكير بأن النوم الجيد له الكثير من الفوائد؛ فهو يقيك من الإصابة بالاكتئاب، ويعزز جهاز المناعة، ويحسن حالتك المزاجية، ويقيك من الإصابة بالكثير من الأمراض.

التأمل

ليس عليك الجلوس على الأرض وإضاءة الشموع حولك كي تمارس التأمل، فقط اجلس مفرود الظهر وتنفس بعمق، وانصت لأصوات نفسك، بإمكانك القيام بهذا التمرين في أثناء إعداد القهوة أو الشاي في الصباح الباكر، قبل الذهاب إلى العمل.

ممارسة التأمل تساعدك على أن تكون أكثر قدرة على التركيز، وتزيد من إنتاجيتك، وتُحسن قدرتك على التركيز، كما أنها تمكنك من الاتصال مع نفسك وفهم مشاعرك، وينصح أطباء النفس والخبراء والمدربون في التأمل واليوجا بأن تقوم بالأمر بالتدريج، على سبيل المثال ابدأ ثلاث دقائق، مع زيادة الفترة مع مرور الوقت.

ممارسة التمارين الرياضية

تحريك جسمك أمر شديد الأهمية وله الكثير من الفوائد، وهذا أمر معروف منذ قديم الأزل. إذا عثرت على وقت لممارسة التمارين الرياضية في الصباح، فإن ذلك سوف يكون أفضل كثيراً. ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر أشبه بالكافيين الطبيعي، يُنشط جسمك، ويعزز قدرتك على الفهم ويزيد من الإنتاجية، كما أنه يضعك في حالة نفسية جيدة، ويساعدك على التركيز ويزيد من تدفق الدم في جسمك، ويمكنك من مواجهة التوتر والقلق.

كُن ذكياً في تقسيم وقتك، ليس عليك الاستيقاظ في الرابعة صباحاً، وممارسة التمارين الرياضية على مدار ساعتين، وكذلك لست مُضطراً إلى الذهاب إلى الصالة الرياضية، فقط حمّل تطبيقات ممارسة التمارين الرياضية على هاتفك المحمول، واتبع الخطوات، وحاول أن تمارس التمارين الرياضية 20 دقيقة يومياً.

الإعراب عن الامتنان

الكثير من الأشخاص يتعاملون مع بعض الأمور في حياتهم باعتبارها أموراً مُسلماً بها؛ لذلك يفقدون الشغف بها ويتعاملون معها باعتبارها أموراً عادية، لذلك يرغبون في المزيد، ولا يرضون أبداً عما لديهم، لذلك عليك تحويل الشكر والإعراب عن الامتنان إلى عادة تمارسها يومياً.

الامتنان يساعدك على مواجهة المشاعر السيئة، وسوف تحقق الكثير من الفوائد إذا حولته إلى عادة يومية؛ لأنه سوف يساهم في تحسين حالتك المزاجية، ويعزز علاقاتك بمن حولك، ويزيد من مقدار الرفاهية في حياتك.

ينصح الأطباء النفسيون بأن تقضي عدة دقائق قبل النهوض من سريرك في التفكير في الأشياء التي تشعر بالامتنان إزاءها، وكذلك قبل الخلود إلى النوم، ومع الوقت سوف تتحسن حياتك كثيراً.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي