الدوحة تتوعد مخالفي الإجراءات الاحترازية بعقوبات صارمة

قنا
2021-02-04 | منذ 8 شهر

شدد مجلس الوزراء القطري، الأربعاء 3فبراير 2021م ، على استمرار العمل بإجراءات احترازية للحد من انتشار "كورونا" عقب الاستماع لتقرير وزارة الصحة حول مستجدات الفيروس، متوعدا المخالفين بـ"إجراءات عقابية صارمة".

وتشمل تلك الإجراءات مباشرة 80% من موظفي القطاع الحكومي أعمالهم من المكتب بينما يعمل الباقي عن بعد من منازلهم أو عند الطلب.

كما شدد المجلس على الالتزام بقراراته السابقة في ما يتعلق بعدد الأشخاص بالأماكن المغلقة مثل "أماكن العمل ودور العبادة والصالات والنوادي الرياضية والترفيهية"،

وأكد الاستمرار في منع حفلات الزفاف في الأماكن المغلقة والمفتوحة، وإغلاق ساحات الألعاب، وأجهزة ممارسة الرياضة في الحدائق العامة والشواطئ والكورنيش.

موضوع يهمك : السعودية تنشئ منصة إلكترونية لتسجيل أسماء الباحثين عن عمل

 

وسمح المجلس بعمل دور السينما والمسارح بطاقة استيعابية لا تجاوز 30% مع منع دخول الأشخاص دون 18 عاما، وكذلك تخفيض الطاقة الاستيعابية للمراكز التعليمية ومراكز التدريب الخاصة، مع السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم الأطعمة والمشروبات في الأماكن المغلقة بطاقة استيعابية لا تجاوز 15%، والمطاعم الحاصلة على شهادة برنامج "قطر نظيفة" بطاقة استيعابية لا تجاوز 30%.

وفي وقت سابق، حذر رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لـ"كورونا" في قطر "عبد اللطيف الخال" من احتمال وصول السلالات الجديدة للفيروس إلى بلاده بعد وصولها لدول خليجية أخرى.

وحتى الأربعاء، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في قطر 152.491، منها 249 وفاة، و146.302 حالة شفاء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي