أثناء الريجيم.. مكونات تحارب الشهية

متابعات الأمة برس
2021-02-02 | منذ 3 أسبوع

يقبل بعض الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الطعام والشراب بشهية مفتوحة، فتبدأ رحلة البحث عن الطرق التي تؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد، ولكن الكثير من هذه المحاولات يكون نتيجتها الفشل، إليك الحل باللجوء للأطعمة التي تمنح شعورا بالشبع لفترات كبيرة من الوقت .

الشاي الأخضر

يعمل على مد الجسم بالشعور بالشبع مع زيادة معدل التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل على العديد من مضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على ضبط معدلات السكر في الدم.

التفاح

التفاح هو إحدى الفواكه الغنية بالألياف التي تقوم بالارتكاز في المعدة لفترة طويلة مما يؤدي إلي منح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، ويعمل عنصر البكتيريا المتوفر في التفاح على الحد من ارتفاع معدل حرق السكر في الدم، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

الأطعمة الحارة

تعمل على منح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة فهي تساعد الجسم على زيادة النسبة الخاصة بحرق الدهون، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

الأطعمة الغنية بالألياف

والسبب في قدرة هذه الأطعمة الغنية بالألياف بإكساب الجسم الشعور بالشبع هو عدم هضم هذه الأطعمة بسرعة ولكن تقوم الألياف بتخزين كمية كبيرة من المياه الموجودة في الجسم بداخلها. مما يؤدي إلى عملية هضم السكر للجسم بشكل بطيء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي