فائدة عظيمة لتناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة ستذهلك

متابعات الأمة برس
2021-01-31 | منذ 6 شهر

لا يقتصر تناول زيت الزيتون فقط في الطعام، فتناول ملعقة منه كل صباح على معدة فارغة يعتبر بمثابة عقار طبي يقي من أكثر الأمراض شيوعاً، حيث يعتبر زيت الزيتون مضاد لأمراض القلب والشرايين، وفقاً لما ذكره موقع Brightside الأمريكي.

حيث أشار لعدة فوائد لتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على معدة فارغة وهي :

التقليل من الالتهابات: إذ ان محتوى زيت الزيتون من احماض اوميغا 3 الدهنية يساعد في التقليل من الاصابة بالالتهاب، ما يساعد في منع او علاج العديد من الامراض الجلدية الناجمة عن الالتهاب.

دعم صحة العظام: بفضل العناصر المفيدة الموجودة في زيت الزيتون والتي تخفف من التهاب المفاصل الروماتويدي. ومزج زيت الزيتون مع زيت السمك يعزز كذلك في تخفيف الام والتهاب المفاصل وتحسين قوة قبضة اليد.

المساعدة على انقاص الوزن: أشارت دراسات عدة الى ان اتباع نظام غذائية غني بزيت الزيتون، يساعد في الحفاظ على وزن مثالي ويسهم في انقاص الوزن لدى الاشخاص الذين يعانون من السمنة.

تعزيز صحة الامعاء: تتسبب بعض انواع البكتيريا في المعدة في الاصابة بقرحة المعدة، وتناول زيت الزيتون على معدة فارغة يسهم في محاربة هذه البكتيريا الضارة والتخلص منها خاصة ان بعضها قد يكون مقاوماً للمضادات الحيوية.

موضوع يهمك : أهم الزيوت العطرية للتخلص من الصداع

التحكم في نسبة السكر بالدم: يسهم زيت الزيتون في خفض نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي فإن تناوله يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني وتقليل مخاطره بنسبة تزيد عن 40%.

تعزيز صحة الدماغ: تناول زيت الزيتون على معدة فارغة وبانتظام، يساعد في ازالة تراكم اللويحات داخل خلايا الدماغ، وهي اللويحات التي قد مرض الزهايمر، أحد أكثر الأمراض العقلية شيوعًا في العالم.

زيت الزيتون يساعد في التحكم بالسكر في الدم

ويمتاز الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام بذاكرة أفضل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي