أهم الزيوت العطرية للتخلص من الصداع

متابعات الأمة برس
2021-01-08 | منذ 4 شهر

الصداع، واحد من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً التي تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

يمكن علاج الصداع باستخدام الأدوية ومسكنات الألم الشائعة، إلا أن هناك بعض الزيوت العطرية المذهلة التي يمكنها أن تساعد في التخلص من الإحساس بالألم الشديد في الرأس الناجم عن الصداع، وتشمل هذه الزيوت ما يلي:

– زيت النعناع:

يحتوي على المنثول الذي يساعد على استرخاء العضلات وتسكين الألم، كما يساعد في تخفيف الألم من صداع التوتر وكذلك نوبات الصداع النصفي، كل ما عليك فعله هو تخفيفه بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند وتطبيقه على منطقة الصدغ.

– زيت اللافندر:

استنشاق رائحة زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يساعد في الإدارة الحادة لنوبات الصداع النصفي، كل ما عليك فعله هو وضع زيت اللافندر المخفف على الجلد، واستنشاقه، وتمتع بعدها بنتائج مذهلة في تخفيف الألم.

– الأوكالبتوس:

علاجاً رائعاً إذا كنت تعاني من صداع الجيوب الأنفية، حيث يساعد في فتح الممرات الأنفية وتنظيف الجيوب الأنفية، فقط أضف قطرة من زيت الأوكالبتوس إلى زيت ناقل وضعه على منطقة الصدر، ويمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الماء الساخن واستنشاق البخار.

– زيت إكليل الجبل:

يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ودور فعال في تسكين الآلام الناجمة عن الإجهاد وتحسن الدورة الدموية، مما يجعله يسهم في علاج الصداع، يمكن مزج بضع قطرات منه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند، ثم تدليكه في منطقة الألم من الرأس لتخيف ذلك الألم.

– زيت البابونج:

يؤدي إلى إرخاء الجسم وتهدئة العضلات والمساعدة في علاج الصداع، ويمكن أن يساعد حتى في علاج القلق والأرق، وهما مشكلتان أخريان تؤديان إلى الصداع، كل ما عليك فعله هو إضافة بضع قطرات من زيت البابونج الأساسي المخفف في زيت ناقل إلى الحمام أو الماء الساخن، واستنشاق البخار.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي