أنواع أطعمة بسعرات حرارية عالية.. لكنها صحية ومفيدة

2021-01-25 | منذ 1 شهر

من المعلومات الصحية الشائعة أن الأطعمة التي تحمل السعرات الحرارية الكبيرة هي أطعمة يتم اعتبارها مضرة للصحة، ولكن مع القائمة التالية يوضح الخبراء بأن ليس كل ما يحمله الطعام من سعرات هو سيء بل تعتبر بعض الأنواع بأنها مفيدة جداً للصحة وقد تمكن من السيطرة على الوزن وفقدانه رغم أنها تحمل الكثير من السعرات الحرارية.

أنواع هذه الأطعمة:

  • الكينوا: تحتوي الكينوا على مستويات عالية من السعرات، ولكنها مع ذلك لا تعتبر مضرة، حيث تدخل في الكثير من الأنظمة الغدائية التي تهدف لفقدان الوزن، وتتميز أيضاً بغناها بالبروتين والألياف والحديد والنحاس وفيتامين B6 و B1 المعروف أيضًا باسم الثيامين.
  • بذور الشيا: تحتوي الملعقة الكبيرة من بذور الشيا على 70 سعر حراري، وهي من أفضل الأطعمة الصحية الغنية بأوميغا 3 والبروتين.
  • زبدة الفول السوداني: مميزة بطعمها الحلو واللذيذ، وتدخل بشكل كبير في إعداد الحلويات، ولكنها غنية بالبروتين والألياف وأيضاً الدهون الصحية والمركبات النباتية، ويحتوي مقدار ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على 100 سعر حراري.
  • الزبادي: من فوائد الزبادي بأنه يعزز من بكتيريا الأمعاء الجيدة، وهو من الأطعمة الشعبية والمعروف تواجدها بكثرة على السفرة، وغني بالبروتينات، ويحتوي ما يقارب الثلاث أرباع الكوب منه على 150 سعر حراري.
  • البلح: ثمرة البلح الواحدة تحتوي على 23 سعر حراري، وله العديد من الفوائد الصحية مثل معالجة مشاكل الجهاز الهضمي، ويحمي من السرطان، كما أنه يساعد في علاج أمراض القلب بسبب غناه بالبوتاسيوم.

موضوع يهمك : هذه الأطعمة تساعدنا على مواجهة الأرق وقلة النوم

  • المكسرات: عبارة عن خليط شهي جداً ومحبب للجميع ويحتوي على مجموعة من البذور والفواكة المجففة، وهو يشكل مزيج صحي ويعمل على محاربة التهاب الجسم ويساعد في خفض نسبة الكولسترول الضار وضغط الدم، كما أنه يعزز من صحة القلب. ومن الجدير بالذكر أن 100 غم من المكسرات تحتوي على 462 سعر حراري.
  • زيت الزيتون: من أفضل الأطعمة الصحية وتحتوي ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون على ما مقداره 119 سعرة حرارية، ولكنه مفيد لصحة القلب والفيتامينات وعلاج الالتهابات وتعزيز مناعة الجسم.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي