كيف يحب الشاب الخجول؟

2021-01-24 | منذ 5 شهر

المعتاد ان الخجل صفة أساسية لدى معظم النساء بنسبة أكبر بكثير من الرجال، لكن إذا أحببت يا جميلتي رجلاً خجولاً فاعلمي أن عملك صعب ولكنه شيق، ومن الممكن أن تستغلي خجله بحيث أن تتعاملي معه بشكل كوميدي، ومن المستحب أن تعتبريه صديقاً جيداً قبل اتخاذه كحبيب حتى تكسري لديه حاجز الخجل...وبحسب الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية فإن علامات الحب عند الشاب الخجول واضحة ومن الممكن للفتاة اكتشافها بسهولة..هي خمس صفات.

1- التلعثم الدائم والخوف الداخلي

وقول الكثير من الكلام الفاقد لأي معنى نتيجة خجله، فلا تقومي تماماً بالتركيز معه؛ لأنه حتماً سيتلفظ بالكثير من التفاهات حتى يتغلب على خجله.
وعند التقاء الشاب الخجول بمحبوبته فإنه ينتابه القليل من الخوف الداخلي، وحمرة الخجل، حيث يشعر أنه موضوع تحت المجهر، وأن الجميع يراقبه، فيشعر بالارتباك في حضرة المرأة، كما يبدو متوتراً جداً، فلا تنزعجي ودربي نفسك جيداً على التعود والتغلب على كل ذلك.

2-الحب في لغة الجسد

يقول عالم الأنثروبولوجيا ديفيد غيفنز، مدير مركز الدراسات غير اللفظية في واشنطن، ومؤلف كتاب علامات الحب: «عندما يتعلق الأمر بالمشاعر، اترك الجسد يتكلم».
المسافة بين الشخصين..من العلامات الدالة على حب الرجل للمرأة حتى دون البوح بمشاعره، تقريب المسافة بين الشخصين، مثل الجلوس بقرب المحبوبة دون ترك مسافة تتعدى 10 سنتيمترات.
يقول جيمي كومستوك، أستاذ الاتصالات في جامعة بتلر في إنديانابوليس: «إن تقليل المسافة بينك وبين الشخص الآخر هو طريقة قوية لإرسال أجسادنا رسالة حب». ويضيف «عندما تنجذب إلى شخص ما، فإن الجسد يتبادل كلمات حب دون استئذان».

3-الابتسامة الدافئة

إن كان شريكك كثير الابتسام أثناء المحادثة، يسترق النظرات إلى تفاصيل وجهك، كما تحمر خدوده في حال تلقي أي مزحة أو غزل بسيط، فإن ذلك من أقوى علامات الانجذاب والحب تجاهك.

موضوع يهمك : نصائح تساعدك على احترام المساحة الشخصية لزوجك

ووفق غيفنز، فإن الابتسامة الدافئة أو تلك النابعة من القلب، تؤدي إلى تقليص قوي لعضلات الوجه؛ إذ تشتد زوايا الفم نحو الأعلى وتتجعد زوايا العين الخارجية. فالوجه هو أكثر تعبيراً من أي جزء آخر من الجسم؛ لأن جميع عضلات الوجه يتم التحكم بها بواسطة الأعصاب التي ترتبط بالعواطف.

4-لغة العيون

تعد لغة العيون من علامات الحب الصامت عند الرجل الخجول ومن أكثر العلامات الدالة على الحب، وبحسب علماء لغة الجسد، فإن اتساع حدقة العين دليل على الفرح والسعادة، والجهاز العصبي التلقائي الذي يتحكم بالوظائف الحيوية اللاإرادية هو المسؤول عن ذلك. وعند حصول أمر مفرح، يتخذ هذا الجهاز التلقائي القرارات أسرع بكثير مما يتطلبه اتخاذ القرارات الإرادية.

5-انعكاس الأفعال

يقول غيفنز في كتابه، انعكاس الأفعال من أكثر علامات الحب، مثلاً إن كنتِ في مقهى مع صديقك الخجول، وتضعين يدك على فنجان القهوة لأخذ رشفة منه، ويقوم صديقك بتناول رشفة من كوبه في الوقت عينه، فإن ذلك يسمى تزامن الأفعال، وهو من أعلى علامات الحب، حيث يجري ذلك تلقائياً ودون وعي.
وبحسب غيفنز فإن سلوكيات الانعكاس هي عنصر قوي في طقوس التودد، فكلما كنت متشابهاً بالآخر، كنت تحبه أكثر».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي