بعد تماثله للشفاء : المعارض الروسي أليكسي نافالني يحدد موعد عودته إلى بلاده

2021-01-13 | منذ 2 أسبوع

المعارض الروسي، "أليكسي نافالني"برلين - أعلن المعارض الروسي، "أليكسي نافالني"، الأربعاء 13-1-2021، عبر "تويتر"، أنه يخطط للعودة إلى روسيا، الأحد المقبل.

ولم يذكر "نافالني" الذي تعرض للتسمم، أغسطس/آب الماضي، أية تفاصيل أخرى عن ترتيبات العودة، في وقت يتهم فيه الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بمحاولة قتله.


وكتب زعيم المعارضة الروسية، عبر "إنستجرام"، قائلا: "لقد نجوت. والآن (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الذي أصدر الأمر بقتلي... يطلب من موظفيه أن يفعلوا كل شيء حتى لا أعود".

وأضاف: "لم يكن هناك أي شك بخصوص العودة أو عدم العودة بالنسبة إلي. ببساطة لأنني لم أغادر. انتهى بي المطاف في ألمانيا... لسبب واحد: لقد حاولوا قتلي".

ويتواجد "نافالني" في ألمانيا منذ أواخر أغسطس/آب الماضي بعدما أصيب بمرض شديد خلال رحلة من سيبيريا إلى موسكو وأدخل المستشفى في مدينة أومسك، ثم نقل إلى برلين في غيبوبة، جراء تسمم يرجح خبراء، تصنيعها في الحقبة السوفييتية.

ودعت كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، موسكو إلى فتح تحقيق في تسميم "نافالني"، فيما قالت موسكو إنها مستعدة لإجراء تحقيق شامل وموضوعي فيما حدث مع المعارض الروسي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي