معاريف: تخوفات من حدث في إسرائيل مشابه لاقتحام الكونغرس

2021-01-08 | منذ 5 شهر

نحو 56% من الإسرائيليين يعتقدون أن حدثا شبيها باقتحام الكونغرس سيحدث في إسرائيل أيضا- الأناضولأظهر استطلاع نشرته صحيفة "معاريف" الجمعة 8-1-2021، أن 56% من الإسرائيليين يعتقدون أن حدثا شبيها باقتحام حشد من المتظاهرين للكونغرس الأمريكي، أول أمس، سيحدث في إسرائيل أيضا.

وقال 23% من المستطلعين إنهم متأكدون من أن حدثا كهذا قد يحدث في إسرائيل أيضا، و33% آخرين يتوقعون مثل هذا الحدث.

وتبين أن 77% من ناخبي أحزاب "الوسط واليسار" و28% من ناخبي أحزاب اليمين يعتقدون أن حدثا شبيها بأحداث الكونغرس سيحدث في إسرائيل، فيما قال 32% إنهم لا يعتقدون ذلك، لكن 7% من بينهم فقط متأكدون من أنه لن يحصل حدث كهذا في إسرائيل.

وتوقع 44% من المستطلعين أن أعمال شغب كالتي وقعت في محيط الكونغرس، ستأتي من جانب اليمين، بينما قال 34%، وغالبيتهم الساحقة من ناخبي اليمين، إنه سيأتي من جانب "اليسار".

وعلى خلفية المظاهرات الاحتجاجية ضد نتنياهو قرب مسكنه الرسمي في القدس، أجرى الشاباك والشرطة، مؤخرا، مداولات حول تعزيز الحراسة هناك، وقرروا وضع سياج شائك عند الحواجز المحيطة بمنزله.

وقالت الصحيفة إن الشرطة أكدت أن هذه الإجراءات هي استعدادات مسبقة، لكنها نفت وجود علاقة لذلك بأحداث الكونغرس.

وحاصر أنصار ترامب الأربعاء مبنى الكونغرس، قبل اقتحامه، وتعطيل جلسة المصادقة على نتائج الانتخابات، إثر خطاب لترامب أجج فيه أنصاره، وجدد فيه رفضه الاعتراف بالهزيمة في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وشكل ذلك صدمة في الولايات المتحدة وحول العالم، وسط موجة من الاستقالات والمطالبات بالإطاحة بترامب، ما دفع الأخير إلى إلقاء كلمة تراجع فيها عن مواقفه السابقة، مؤكدا عزمه نقل السلطة سلميا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي