تعرفي على أهمية المصارحة بين الزوجين

متابعات/ الأمة برس
2021-01-08 | منذ 2 شهر

الكذب يدمر الثقة والحب في الزواج، ويمكن أن يبني جدارًا بينك وبين زوجتك. حتى الأكاذيب البيضاء الصغيرة التي تُقال لحماية مشاعر زوجتك، تخفي مشاعرك الحقيقية وتمنعك أنت وزوجتك من معالجة المشكلات في زواجك، أو تكييف السلوكيات لحل النزاع...فلا يمكن حل النزاع مطلقًا إذا بدأ بالكذب بشأن مشاعرك أو أفكارك لمنع الخلاف، مما يستتبعه بنتائج عكسية على الزواج الجيد. وبحسب الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات الزوجية كن صادقًا بلباقة واحترام، حتى يمكن حل المشكلة. ابدأ ببيان يركز على ما تشعر به من المشكلة بدلاً من توجيه اتهام.

المصارحة تزيد الثقة

الكذب هو نوع واحد فقط من خيانة الأمانة في الزواج. لكي تكون صادقًا تمامًا مع زوجتك، لا تتجاهلها أو تشتت انتباهها عن قضية لتجنب مناقشتها. لا تحذف المعلومات التي تحتاجها للوصول إلى الاستنتاج الصحيح، أو التركيز على حقيقة غير مهمة لتجنب حقيقة لا تريد الاعتراف بها.

موضوع يهمك : صفات للرجل المهذب تثير الملل في المرأة

تجنب الرد بغضب حتى تصمت أو تعاملها بصمت بدلًا من الجواب. هذه الاستراتيجيات غير شريفة وضارة بعلاقتك، حتى عندما تفعل ذلك لتجنب الخلاف أو حماية مشاعرها؛ لأنها تضعف الثقة وتمنع حل المشكلات، بينما لا تزال صغيرة بما يكفي للتعامل معها.

الصدق ضرورة عاطفية أساسية

بالنسبة للعديد من النساء، يعتبر صدق حاجة عاطفية ضرورية. يوفر الانفتاح والصدق إحساسًا بالأمان يسمح لها بالتواصل معك. عندما يُطلب منك ذلك، كن صريحًا بمشاعرك وأفكارك الحقيقية، وما تحب وما تكره وعاداتك. ناقش عن طيب خاطر تاريخك الشخصي وأنشطتك اليومية وخططك وأهدافك المستقبلية، حتى تفهمك بشكل أفضل. إذا كنت لا تحب شيئًا تقوله أو تفعله، فناقشها بهدوء واحترام لحل الموقف. يساعدك الانفتاح مع بعضكما على الاقتراب من بعضكما البعض وبناء الثقة اللازمة للحفاظ على علاقتكما قوية ومتنامية.

الكذب لا يحل المشاكل

بعض القضايا متقلبة للغاية بحيث لا يمكن مناقشتها دون التسبب في تعارض متكرر. إذا كنت تعلم أن شيئًا ما سيخلق معركة كبيرة، فقد يكون من المفيد مناقشة الموقف في مكان عام حيث من المرجح أن تعمل على التحكم في ردود. تجنب الشتائم والتعليقات غير المحترمة، وإثارة التاريخ القديم. بمجرد أن يصبح الموقف مفتوحًا، يمكنك العمل على حل. الكذب يسمح فقط للمشكلة أن تتفاقم، مما قد يفرقك ويفقد الثقة التي تُبنى عليها الزيجات القوية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي