هل تساعد العطور على الحماية من كورونا؟.. خبير عالمي يجيب

متابعات الأمة برس
2021-01-03 | منذ 11 شهر

أبرزت خبيرة العطور الفرنسية الشهيرة «أنيك لو جيرير»، الدور الكبير الذي تلعبه العطور في الوقاية والحماية من الجراثيم والبكتيريا والفيروسات على رأسها فيروس كورونا ( كوفيد – 19).

 الزيوت العطرية والحماية من كورونا

 وأشارت الخبيرة المتخصصة في تاريخ صناعة العطور، إلى أن العطور القائمة على الزيوت العطرية توفر حماية لمستخدميها من الأوبئة بفضل خصائصها المطهرة، وصرحت قائله "أفضل حماية ضد الفيروس بالطبع هي اللقاحات. لكن لا يزال بإمكان العطور أن تلعب دورا في الحماية من الجراثيم والبكتيريا. فهي توفر بعض الحماية، وليس بالضرورة من كورونا. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يستعملون العطور، سيبحثون عن حماية ما".

موضوع يهمك : أو سوفاج باي كريستيان ديور

ولفتت الخبيرة إلى أن تاريخ العطور على مدار عقود عدة، أكد استخدام الزيوت العطرية كوسيلة لمكافحة الأمراض والأوبئة التي نصح باستخدامها الطبيب اليوناني القديم أبقراط، منذ القرن الخامس قبل الميلاد، للوقاية من الاوبئة التي انتشرت في البلاد من القرن الخامس وحتى التاسع عشر.

 وشملت الزيوت العطرية اللافندر والورد والياسمين، وأكدت الخبيرة أن الطلب على هذه النوعية من العطور سوف يشهد إقبالاً كبيراً خلال الفترة القادمة خاصة مع تفشي الوباء من جديد في بعض الدول الأوروبية.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي