دايت ورق التين لتنحيف.... حقيقية بالفعل

متابعات الأمة برس
2021-01-01 | منذ 2 شهر

جميع النساء تسعى نحو الوزن المثالي، وفي طريقهم للبحث عن ذلك قد ينخرطون بوصفات لا أساس لها كما هو شائع حول أوراق التين التي تعمل على خفض الوزن.

 قد يكون لورق التين العديد من الفوائد المحتملة للصحة، ولكن قد لا يكون التنحيف إحداها، إذ تعد الأدلة العلمية التي تناولت وأظهرت فوائد التين للتنحيف شحيحة أو حتى معدومة، لذا يفضل تجنب اتباع هذا النوع من الوصفات الطبيعية للتنحيف، واستبدالها بطرق ووسائل صحية قد تساعد بالفعل على خسارة الوزن بشكل لن يلحق الضرر بجسمك.

موضوع يهمك : تخلصي من وزنك الزائد في أسبوعين فقط

لكن على الرغم من أن فوائد ورق التين للتنحيف غير حقيقية، إلا أن لورق التين بعض الفوائد الصحية والتي لا تزال قيد البحث والدراسة وفقاً لموقع ويب الطبي، حيث تبين أنه من الممكن أن يكون لورق التين تأثير إيجابي محتمل على مستويات سكر الدم، مما قد يجعل هذه الأوراق مفيدة بشكل خاص لمرضى السكري، هذا ما تقوله بعض الدراسات التي تم إجراؤها حول فوائد التين لمستويات سكر الدم.

 أيضا من فوائد ورق التين المحتملة أنه قد يساعد على تحسين صحة جهاز الدوران عمومًا وخفض فرص إصابة القلب والأوعية الدموية ببعض الأمراض، إذ تحتوي أوراق التين على مركبات طبيعية قد تساعد على خفض مستويات ثلاثي الغليسريد (Triglycerides).والثلاثي غليسريد، أو الدهون الثلاثية، هي مواد قد يؤثر ارتفاع مستوياتها في الدم سلبًا على صحة القلب.

ويعمل ورق التين على تحسين صحة الكبد، كونه يحتوي هذا النوع من الأوراق على مواد قد تساعد على تقليل مستويات أنزيمات الكبد، والتي يرتبط ارتفاعها عادةً ببعض أمراض الكبد ومشكلات الصحية، مثل مرض تشمع الكبد (liver cirrhosis).

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي