مواجهات نارية تنتظر انطلاق دوري السلة الأمريكي

وكالات
2020-12-20 | منذ 5 شهر

يستعد عشاق دوري كرة السلة الأمريكي لانطلاق الموسم الجديد من منافسات البطولة الأكثر إثارة حول العالم، والذي يبدأ يوم 22 ديسمبر/ كانون أول الجاري، ويتوقع نهايته في منتصف مايو/آيار 2021.

وفيما يلي قائمة بأهم المواعيد والحقائق والمواجهات لموسم 2020-2021 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الذي ينطلق في غياب الجماهير وحضور محدود بسبب جائحة كورونا.

أهم المواعيد

- استعدادات ما قبل بداية الموسم: 11-19 ديسمبر/كانون الأول.

- الموسم: 22 ديسمبر/كانون أول وحتى 16 مايو/آيار.

- عطلة مباراة كل النجوم: 5-10 مارس/آذار.

- تحديد المراكز: 18-21 مايو/آيار.

- الأدوار الإقصائية: 22 مايو/آيار وحتى 22 يوليو/تموز.

- النهائي: 8 وحتى 22 يوليو/تموز.

المباريات وتحديد المراكز

- يخوض كل فريق 72 مباراة، بدلا من 82 كالمعتاد، من بينها 42 مباراة ضد منافسين من القسم ذاته و30 مباراة مع منافسين من القسم الآخر.

- ستحدد بطولة مصغرة المركزين السابع والثامن في كل قسم، والفرق التي تحتل المراكز من السابع وحتى العاشر في كل قسم (وفقا لنتائجها) ستخوض بطولة مصغرة لتحديد المركزين السابع والثامن.

- في البطولة المصغرة يستضيف صاحب المركز السابع، الفريق الذي يحتل المركز الثامن ويحصل الفائز منهما على المركز السابع، ويلعب الخاسر من تلك المباراة مع الفائز من مباراة صاحبي المركزين التاسع والعاشر، لتحديد المتأهل الأخير إلى الأدوار الإقصائية.

أهم المواجهات

- لوس أنجليس كليبرز ضد لوس أنجليس ليكرز (22 ديسمبر/كانون الأول).

- يلعب ليكرز حامل اللقب ضد كليبرز، الذي سقط بشكل مفاجئ في قبل نهائي القسم الغربي الموسم الماضي، في الليلة الافتتاحية للموسم.

انتقل مونتريزل هاريل، الفائز بجائزة أفضل لاعب احتياطي في الموسم الماضي، من كليبرز إلى ليكرز في خطوة صعقت زملاءه السابقين.

جولدن ستيت وريورز ضد بروكلين نتس (22 ديسمبر/كانون الأول)

بعد 18 شهرا من تعرض كيفن دورانت، لقطع في وتر العرقوب بنهائي 2019 ضد وريورز، سيخوض مباراته الأولى أخيرا مع نتس في الليلة الافتتاحية ضد زملائه السابقين.

وواجه نتس صعوبات في الموسم الماضي بدون دورانت، بينما انتهى موسم كايري إيرفينج مبكرا، بسبب خضوعه لجراحة في الكتف، ويسعى اللاعبان للتعويض هذا الموسم.

نتس ضد بوسطن سيلتيكس (25 ديسمبر/كانون الأول)

بعد غيابه عن رحلات نتس إلى تي.دي جاردن يعود إيرفينج إلى بوسطن في يوم عيد الميلاد لأول مرة منذ رحيله عن سيلتيكس في انتقال مجاني في 2019.

ترك رحيل إيرفينج الجماهير في حالة غضب، لكنه سيكون سعيدا بعدم امتلاء المدرجات للهتاف ضده، كما حدث في الموسم الماضي رغم غيابه.

ليكرز ضد ميلووكي باكس (21 يناير/كانون الثاني)

مواجهة بين صاحبي الصدارة في كل قسم الموسم الماضي وستكون أيضا مواجهة بين يانيس أنتيتوكومبو، أفضل لاعب في آخر موسمين، ضد ليبرون جيمس أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي.

جدد باكس عقد أنتيتوكومبو لـ5 مواسم وضم جرو هوليداي من نيو أورليانز بليكانز لتعزيز تشكيلته.

تصدر باكس القسم الشرقي في آخر موسمين، لكن الفريق انهار في الأدوار الإقصائية، لذا فالسؤال المهم هو مدى حفاظه على رباطة جأشه في الأوقات الحاسمة.

ميامي هيت ضد ليكرز (20 فبراير/شباط)

ستنتظر الجماهير شهرين قبل أول مواجهة بين الفريقين اللذين بلغا نهائي الموسم الماضي وسيحصل كل فريق على وقت كاف للوصول إلى مستواه بعد ضم عدد كبير من اللاعبين الجدد.

وبقيادة جيمي باتلر، ضم هيت إيفري برادلي وموريس هاركليس ويسعى للتعويض بعدما أثرت إصابة جوران دراجيتش وبام أديبايو على الفريق في نهائي الموسم الماضي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي