نصائح لاختيار ملابس طفلك في الطقس البارد

متابعات/ الأمة برس
2020-12-19 | منذ 4 شهر
إذا كنتِ مضطرة للخروج مع طفلك من المنزل في طقس الشتاء البارد، فأنتِ بحاجة إلى اختيار قطع ملابس تشعر طفلك بالدفء، وأيضاً لا تكون زائدة عن الحاجة حتى لا ترتفع درجة حرارته. النصائح السبع التالية تساعدك على اختيار ملابس طفلك في الطقس البارد.
1- طبقات الملابس
القاعدة تقول إن طفلك بحاجة إلى طبقة واحدة إضافية عن طبقات الملابس التي ترتدينها، حتى يشعر بالدفء دون أن ترتفع حرارته.
فقط احرصي على أن تكون أول طبقة ملاصقة لجسم طفلك، مصنوعة من نسيج صحي جيد التهوية وعالي الجودة، مثل القطن، الذي يحافظ على درجة حرارة جسم طفلك، ويسحب الرطوبة بعيداً عن بشرته.
2- اختاري الطبقة الصحيحة
فيما أن اختيار القطن مثالي كطبقة أولى من ملابس طفلك، فإن اختيار طبقة الملابس العلوية من نسيج لا يسمح بمرور الرطوبة أو البرودة إلى جسم طفلك، مثل الصوف أو البوليستر، هو الاختيار الصحيح.
3- الجفاف والدفء
عند شراء ملابس خارجية لطفلك، ابحثي عن الميزات التقنية والأقمشة، لضمان الحماية الكاملة من الطقس الممطر، تأكدي أن الملابس ذات تصنيف مقاوم للماء لا يقل عن 1500 مم أو أكثر.
4- اهتمي بالتفاصيل
عند اختيار ملابس شتوية لطفلك، اهتمي بالتفاصيل مثل القلنسوات القابلة للفصل التي تحميه من الانزلاق، ضعي في اعتبارك أيضاً التفاصيل التي تركز على الراحة مثل البطانات الناعمة التي تكون لطيفة على بشرة طفلك الحساسة.
 
 
5- اختاري الملابس السهلة الارتداء والخلع
عند اختيار ملابس طفلك الشتوية، فكري في مدى سهولة ارتدائه وخلعه أيضاً قطعة الملابس، على سبيل المثال؛ ابحثي عن فتحة أمامية بطول كامل تجعل تغيير الحفاض أو خلع ملابس طفل وهو نائم أسهل.
6- معطف طفلك في السيارة
إذا كنتِ ستذهبين إلى مكان بعيد مع طفلك بالسيارة، فقد يمثل المعطف مشكلة لأنه يخلق مساحة كبيرة بين حزام الأمان وجسم طفلك، ما يهدد بالخطر، لذا احرصي على شد حزام الأمان بحيث يمكنك فقط وضع إصبعين بين طفلك وحزام الأمان، وفي حال كان المعطف سميكاً يمكنكِ إزالته، وإحكام حزام الأمان حول طفلك، ثم وضع غطاء خارجي على الطفل فوق حزام الأمان ليوفر له التدفئة دون التخلي عن إجراءات الأمان.
7- تذكري الأطراف
حماية يدَي وقدمَي طفلك من البرودة ستساعد في الحفاظ على درجة حرارته متوازنة، وذلك باختيارات متعددة، مثل الحذاء ذي النعل السميك غير الانزلاقي، وأحذية الثلج المقاومة للماء والتهوية، والجوارب الشتوية، والقفازات.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي