اتبعي نظام التخزين لحفظ عصير الليمون الحامض لمدة أسابيع

متابعات/ الأمة برس
2020-12-16

شجرة الليمون من أشهر أنواع أشجار الحمضيات فهي دائمة الخضرة، ومعروف بمذاقه الحامض، وتتميز ثمار الليمون الصفراء بيضاوية الشكل، بغناها بفيتامين سي، ويدخل الليمون وعصيره في إعداد كميات كبيرة من العصائر، والحلويات، والطبخات، كما أنه متعددة الفوائد الصحية، فيعالج نزلات البرد، ويساعد على فقدان الوزن، ويساعد على الهضم، ويساعد على منع حصى الكلى، وينعش التنفس.

وفي بعض الأوقات خلال السنة، فإن الليمون يعتبر من الخضار القليلة التواجد، لهذا يجب عليك اتباع نظام التخزين والحفظ حتى تجدينه متوفراً لديكِ دائماً.

الطريقة الأولى: اعصري حبات الليمون بحسب الكمية التي ترغبين الاحتفاظ بها، وصفّي العصير جيداً، ثم قومي بتعبئة العصير في عبوات زجاجية محكمة الإغلاق وضعي العبوات في الثلاجة لحين الاستخدام.

موضوع يهمك : ما خطوات الحصول على بيتزا صحية؟

الطريقة الثانية: استخدمي قوالب الثلج لحفظ عصير الليمون، اعصري حبات الليمون ثم صفيها وضعي عصير الحامض في قوالب الثلج في الفريزر حتى تتجمد كلياً، ثم فرّغي القوالب في برطمان زجاجي محكم الإغلاق وأعيديه للفريزر لحين الحاجة.

الطريقة الثالثة: بإمكانك الاستعانة بأكياس التفريز الخاصة بدلاُ من البرطمانات، فهي صحية، ولا تأخذ الحجم الكبير مقارنة مع البرطمانات الزجاجية داخل الفريزر، بإمكانك وضع مكعبات الليمون فيها، أو صبّ عصير الليمون فيها مباشرة ووضعها في الفريزر حتى تجمد كلياً، واستخدامها لحين الحاجة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي