القوات اليمنية المشتركة تعلن مقتل وإصابة مهاجمين من الحوثيين في الحديدة

الحديدة-الجمهورية اليمنية-وكالات
2020-12-04 | منذ 2 شهر

دارت، الخميس 3 ديسمبر 2020، مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت ألوية العمالقة إحدى تشكيلات القوات المشتركة، عبر مركزها الإعلامي، إن "مجاميع تابعة للحوثيين نفذت هجوما على مديرية حيس (جنوب شرقي الحديدة)، من منطقة شعب بني زهير الواقعة تحت سيطرتهم شمال غربي المديرية".

وأضافت أن "اللواء 11 عمالقة تمكن من كسر الهجوم وأجبر عناصر الحوثيين على التراجع"، مؤكدة "وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين".

وأشارت إلى "إحباط محاولة تسلل للحوثيين باتجاه جنوب شرقي مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها جنوبي الحديدة، وصد أخرى نفذتها الجماعة من أماكن تمركزها عبر خط زبيد نحو منطقة الجبلية المحاذية للشريط الساحلي".

ووفقا للمركز الإعلامي لقوات العمالقة، "سقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال المواجهات مع القوات المشتركة".

وفي وقت سابق من الخميس، اتهمت القوات المشتركة جماعة الحوثيين، بشن قصف مدفعي على مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري في مدينة الحديدة، أسفر عن مقتل 9 عمال وإصابة 7 آخرين.

في المقابل، ذكر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم الحوثيين، أن قوات التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، "نفذت 210 خرقا (للهدنة الأممية المعلنة في الحديدة في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2018م) خلال الـ 24 الساعة الماضية، بينها 44 خرقا بقصف مدفعي لعدد 292 قذيفة، و138 خرقا بأعيرة نارية، واستحداث تحصينات قتالية في حيس".

وأشار إلى "أن الخروقات شملت 15 غارة لطيران تجسسي على شارع الخمسين (شرق مدينة الحديدة) ومناطق الجبلية والتحيتا وحيس، وتحليق 15 طائرة تجسسية في أجواء الفازة والجبلية والجاح والتحيتا وشارع الخمسين".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي