هذا ما يحتاج إليه طفلك منكِ

2020-12-02 | منذ 4 شهر
هل تفكرين دائماً فيما يحتاج إليه طفلك منكِ؟ قد تستمعين أحياناً لمقولة أنكِ أكثر ما يحتاج إليه الطفل في حياته، وقد تلجئين إلى الكثير من الأنشطة لتملئي حياته بالتجارب، وتظنين أن التحفيز والانشغال هو ما يحتاج إليه، أو الأغراض المادية الفاخرة والباهظة والكثيرة، لكن هناك 4 أشياء ضرورية يحتاج إليها طفلك منكِ حقاً.
1- طفلك يحتاج إلى طمأنته وتشجيعه وفهمه
قبل أن يحتاج طفلك إلى الاشتراك في الأنشطة الرياضية، فهو بحاجة إلى طمأنته إلى أنكِ تحبينه وتتقبلينه حتى إن تعثر أو تباطأ أو انسحب، وقبل أن يكون بحاجة إلى تعليم فاخر، فهو بحاجة إلى التشجيع ليحقق أفضل نتائجه ويثبت إمكانياته، وقبل أن يكون بحاجة إلى الكثير من الأغراض والملابس والألعاب، فهو بحاجة إلى أم تفهمه وتستطيع إقناعه أن قيمته نابعة من داخله، لا من مظهره أو مما يمتلكه.
2- طفلك يحتاج إلى الدعم عندما يتعثر
أكثر من أي شيء آخر؛ يحتاج طفلك إلى وجودك إلى جواره والحصول على الدعم منكِ، عندما يتعثر أو يشعر بالحزن، طفلك بحاجة إلى الدعم المستمر منكِ، سواء كان حزيناً أو سعيداً ويحتاج إلى مشاركة أسباب فرحته.
3- يحتاج طفلك إلى الشعور بالأمان
مثلما تؤمّنين المنزل والسيارة لحماية طفلك والحفاظ على سلامته، يحتاج في المقابل إلى الشعور بالأمان العاطفي، يحتاج إلى أن تكوني إلى جواره دائماً تقدمين له الدعم النفسي وتوفرين له الأمان.
 
 
4- طفلك يحتاج إلى الحب غير المشروط
الحب الغير مشروط هو المجال الذي تتفوق فيه الأمهات، وهو تقديم الحب والقبول لطفلك في كل الأوقات والأحوال، أن يشعر بحبك له وقبولك له حبك لطفلك هو الأكثر تأثيراً على شخصية طفلك ومستقبله، ولا يمكن استبداله بأي شيء آخر، فلا يمكن لشيء أن يحل مكان حبك له.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي