"غوغل" تحظر تثبيت تطبيقاتها على هواتف "هواوي"

2020-11-27 | منذ 2 شهر

 هواتف "هواوي"

أدهم الهلالي

يبدو أن غوغل بدأت باتخاذ إجراءات وتحركات حاسمة لحظر تثبيت تطبيقاتها تمامًا على أجهزة شركة هواوي، من خلال التعرف وحظر معالجات تلك الأجهزة.

ونظرًا للحظر التجاري الأمريكي المفروض منذ أكثر من عام، وعلى الرغم من أن هواتف هواوي وأجهزتها لم يعد بإمكانها تثبيت تطبيقات غوغل، لكن لا يزال بإمكان المستخدمين تثبيت تلك التطبيقات يدويًا من خلال طرق مختلفة، مثل ملفات APK التي توفرها جهات خارجية، ومع ذلك بدأت غوغل تصعّب الأمور للتثبيت اليدوي.

ومع ذلك، لفت مستخدم أجنبي على موقع Reddit الانتباه إلى إجراءات جديدة أضافها عملاق البحث العالمي، للتعرف على أجهزة هواوي التي تستخدم معالجات Kirin ومن ثم منعها، حيث تظهر رسالة تؤكد خطأ التثبيت؛ كالتالي: ”هذا التطبيق غير متوافق مع وحدة المعالجة المركزية لجهازك“.

ونظرًا لأن معظم أجهزة هواوي الرئيسية، مثل سلسلة P40، تستخدم معالج Kirin الذي تصممه شركة أشباه الموصلات الصينية هايسيليكون، يُحظر على المستخدمين تثبيت تطبيق غوغل على تلك الأجهزة، ما سيؤدي إلى حظر هواتف هواوي الذكية تقريبًا.

وأشار المستخدم أيضًا إلى أن التطبيقات الرئيسية التي سيتم حظرها هي أحدث إصدار من تطبيق ”غوغل مابس“، بالإضافة إلى ذلك، يظهر الحظر فقط على هواتف هواوي مثل P30 وP20 وP40، ولكن إذا تم تثبيت برامج غوغل على هواتف سامسونغ، فالوضع يكون طبيعيا تمامًا، وتعمل بكفاءة عالية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي