النفط يعزز مكاسبه بأعلى مستوى منذ مارس 2020م

2020-11-25 | منذ 3 شهر

واصلت أسعار النفط الخام تسجيل مكاسبها للأسبوع الثاني على التوالي، مدعوة بآمال لقاحات تحقق نتائج إيجابية للقضاء على فيروس كورونا.

وصعدت معنويات أسواق الخام بشأن اللقاح، على الرغم من توقعات وجود زيادة في مخزونات الخام العالمية، مع استئناف الإنتاج الليبي لمعدلاته الطبيعية بمتوسط 1.2 مليون برميل يوميا.

وبحلول الساعة (07: 27 بتوقيت جرينتش)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون ثاني، بنسبة 0.92% أو 44 سنتا إلى 48.22 دولارا للبرميل، أعلى مستوى منذ مطلع مارس/ آذار الماضي.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يناير/ كانون ثاني، بنسبة 0.73% أو 33 سنتا، إلى 45.24 دولارا للبرميل.

 موضوع يهمك : ارتفاع الفيروس يخمد تفاؤل اللقاح وكبح الإنتاج بانتظار «أوبك +»

والثلاثاء 24 نوفمبر 2020م ، أعلنت موسكو أن فعالية لقاحها "سبوتنيك في" للوقاية من فيروس كورونا، تجاوزت نسبة 95%، بعد كشف 3 شركات كبرى عن فعالية لقاحاتها ضد فيروس كورونا بنسب تتراوح بين 70 و95%.

والإثنين، أثبت لقاح "أسترازينيكا ـ أكسفورد" البريطاني، فعالية بنسبة 70% في الوقاية من كورونا، ليكون بذلك ثالث لقاح يتم الإعلان عن فعاليته لمكافحة الفيروس.

ومؤخرا، أعلن تحالف شركتي "فايزر"- "بيونتيك"، وشركة "موديرنا" الأمريكية عن لقاحين فعالين بنسبة 90% و95%، الأمر الذي كان كافيا لبث التفاؤل في العالم حيث حجزت حكومات ملايين الجرعات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي