عادات بسيطة للحصول على بطن مسطح بعد سن الأربعين

2020-11-08 | منذ 2 أسبوع

1- تناول الأطعمة المخمرة

تسهم الأطعمة المخمرة مثل المخللات في تحسين عملية الهضم، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، لاحتوائها على بروبيوتيك، الذي يساعد في توازن بكتيريا الأمعاء، وبالتالي فهو أحد المنتجات التي يوصي بها الأطباء عند اتباع نظام غذائي صحي.

2- شرب الماء

يساعد تناول الماء قبل الوجبات الرئيسية، على إنقاص الوزن، رغم أن الأشخاص بعد عمر الأربعين لا يميلون إلى تناول الماء بكثرة بسبب التعود على هذه العادة الخاطئة خلال مرحلة الشباب، إلا أنه من الأفضل بعد الوصول إلى سن الـ 40، تناول ما لا يقل عن لترين ونصف ماء يوميًا.

3- فحص فيتامين د

ربما تشعر بألم في جسمك أو ألم في العضلات، حسنًا هذه إحدى العلامات المنذرة على نقص فيتامين د، وعادًة لا يرغب الأشخاص بعد الوصول إلى عمر الأربعين في الاتجاه مبكرًا نحو الشيخوخة، لذا من الأفضل قياس مستويات فيتامين د، حيث وجدت الدراسات أن يقي من الأمراض المزمنة والتي من بينها السمنة.

4- تناول الفاكهة

يشعر بعض متبعي الدايت خاصًة من الرجال أن الفاكهة والخضراوات هي أعدائه، لكن على العكس تمامًا فهي أقرب أصدقائه حيث تحتوي على سعرات حرارية قليلة مقابل قيمة غذائية عالية، من فيتامينات ومعادن هامة، ومن فوائد تناول الفاكهة يوميًا هو الوقاية من الأمراض المزمنة ومن تراكم دهون البطن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي